الخميس 2 مايو 2024

«تضامن بني سويف»: تجهيز وتعبئة كراتين رمضان 2024 لتوزيعها على الأولى بالرعاية

الدكتورة إنجى حسن

محافظات18-2-2024 | 13:04

دار الهلال

قالت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببنى سويف الدكتورة إنجى حسن، إن المديرية بدأت، بالتعاون مع جمعية الأورمان، في تجهيز وتعبئة كراتين رمضان 2024 وذلك لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في قرى ونجوع المحافظة.

وأكدت الدكتورة إنجى حسن - في بيان اليوم /الأحد/ - الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين، وتلبية احتياجاهم خلال شهر رمضان المعظم، منوهه بأن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه منظمات المجتمع المدني من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التي أثبتت أنها ركيزة أساسية للتنمية والنماء.

من جانبه، أشار ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إلى أنه تم البدء في اختيار الأصناف المقرر إضافتها إلى الكرتونة، مبينا أن الجمعية تهدف إلى توفير آلاف الكراتين من المواد الغذائية للأسر المستفيدة.

وأوضح أن الجمعية حددت معايير اختيار الأسر التي يتم التوزيع عليها، بحيث تكون الأولوية لحالات الأرامل والأيتام والأسر التي يعولها شخص مصاب بمرض خطير أو من الأشخاص ذوى الإعاقة ولا يستطيع كسب قوت يومه، أو أصحاب الدخول الضعيفة، مؤكدا أن الجمعية تسعى إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين في المدن والقرى النائية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa