السبت 4 مايو 2024

السد العالي يحتضن 300 شاب وفتاة من المشاركين في المنتدي البيئي للشباب العربي

جانب من الفعالية

أخبار18-2-2024 | 14:37

دار الهلال

أجرى ٣٠٠ شاب وفتاة من ١٠ دول عربية من الشباب المشارك في المؤتمر الثاني عشر الذي ينظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة حتى يوم ٢٢ من الشهر الجاري بمدينتي أسوان والأقصر بعنوان "الماء والأمن الغذائي ..قضايا حياة"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ومظلة جامعة الدول العربية واليونسيف ووزارة البيئة وإكساد، زيارة إلى السد العالي ورمز الصداقة المصرية السوفيتية.

واستمع الشباب إلى شرح تفصيلي عن السد العالي ورمز الصداقة المصرية السوفيتية من المختصين بالهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، فيما قام أعضاء الاتحاد بإهداء درع الاتحاد العربي للشباب والبيئة للمهندس أشرف المحمدي حجازي رئيس الهيئة السد العالي وخزان أسوان.

والنصب التذكاري يعبر من خلال جداريات فنية دقيقة عن مساعي الشعب المصري بمختلف فئاته، لتنفيذ المشروع العملاق بين خمسينيات وستينيات القرن العشرين.

وأكد الدكتور ممدوح رشوان الأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة أن تلك الزيارة تأتي في إطار الزيارات الميدانية لتعريف الشباب المشارك على تراث أسوان وزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة، فيما سيتم تنظيم جلسات علمية وورش عمل بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وكانت أعمال المنتدى قد انطلقت امس من بمدينة أسوان الجديدة بالمسرح الروماني حيث يشكل المنتدي منبراً إقليمياً لاستعراض وتبادل الخبرات بين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومناقشة نتائج مؤتمر المناخ Cop28 بدبي.

Dr.Randa
Dr.Radwa