الإثنين 29 ابريل 2024

6 فوائد للاستيقاظ في الصباح الباكر.. منها تعزيز العاطفة والإبداع

الاستيقاظ في الصباح الباكر

سيدتي19-2-2024 | 09:31

عزة أبو السعود

يعد النوم من أهم الجوانب التي تؤثر على جودة وصحة المرأة، لذلك ينصح خبراء الصحة بالحصول على كمية كافية من النوم وتحديدا في ساعات مبكرة من الليل والاستيقاظ مبكرا، ما ينعكس إيجاباً على صحتك العامة.

وفيما يلي بعض الفوائد الصحية للنوم والاستيقاظ مبكرا،.. وفقا لما نشر على موقع " healthshots "

-  زيادة التفاؤل:

عند الاستيقاظ من النوم مبكرا، تشعرين بالنشاط  والحيوية  والأمل والتحفيز لتحقيق أهدافك مع كل بداية صباح جديد، وأنكِ مقبلة علي الحياة بشكل كبير، يرمز شروق الشمس إلى البدايات الجديدة في الصباح وقد يساعد أيضًا في التمتع بعقلية متفائلة.

-  تعزيز الإبداع:

الاستيقاظ مبكرا يعزز خلايا المخ،.. فيساعد علي  توليد أفكار إبداعية. إلى جانب التركيز الشديد في كل مهام حياتك.

-  تحسين التركيز:

ساعات الصباح هي أوقات ذروة الأداء مع الدورة الدموية الطبيعية والتغيرات الهرمونية التي تعزز اليقظة، فيستفيد الأشخاص  من هذه النافذة الواضحة للحصول على وقت عمل فعال وخالي من التشتيت قبل ظهور التعب العقلي والتوتر.

- انخفاض مستويات التوتر:

إن الاستيقاظ قبل بدء الضغوط المعتادة في صباح يوم العمل يمنح للأشخاص  وقتًا للتركيز على الروتين، مما يمنع ارتفاع القلق في وقت لاحق، ويساعدك علي مواجهة التحديات الصعبة .

-  تنظيم عاطفي أفضل:

يتمتع الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا  بإفراز الجسم للهرمون المسئول عن السعادة أكثر،  ما يساهم في تحسين المزاج والعلاقات العاطفية  بشكل أفضل .

- مزيد من الوقت للعادات الصحية:

مع ساعات الصباح الأولي  يستطيع  المستيقظون مبكرًا إتباع العادات الصحية بشكل أفضل، مثل وجبة الإفطار المناسبة وممارسة الرياضة والتأمل وتدوين اليوميات. إن تخصيص الوقت لهذه الطقوس يعني فوائد للصحة العقلية على المدى الطويل.

Dr.Randa
Dr.Radwa