الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور .. "إيدا لويس" حارسة المنارة الأكثر شهرة في العالم

25-2-2017 | 13:57

حارسة المنارة الأمريكية "إيداوالي زورادا لويس ويلسون" ولدت يوم 25 من فبراير عام 1842 في ولاية نيوبورت " رود آيلاند" الأمريكية, وسجلت بطولة في عمليات الإنقاذ في البحر حيث قامت بـ 36عملية إنقاذ على مدار 54 عام.

في عام 1924 قام المجلس التشريعي في ولاية "رود آيلاند" رسميا إسم لايم روك إلى إيدا لويس روك. غيرت خدمة المنارة اسم منارة لايم روك إلى "منارة إيدا لويس روك" وهذا شرف لم يحظى به أي حارس منارة في الولايات المتحدة.

في عام 1995, قام خفر سواحل الولايات المتحدة بتسمية فئة جديدة من سفن الخدمات العائمة بإسم " إيدا لويس" والتي تتمركز حاليا في "رود آيلاند" , كما إحتفل محرك البحث لشركة "جوجل" بذكرى ميلادها 175, وهناك حتى اليوم مبني " إيدا لويس " في ولاية نيوبورت وهو غير متاح للجمهور أغلب الوقت وتقام رحلات باليخوت لزيارته.

قامت "لويس" عام 1854 بعملية الإنقاذ الأولى في سن الـ 12 عام, حيث أنقذت أربعة رجال إنقلب بهم القارب على شواطىء "رود آيرلاند", ومن أشهر عمليات الإنقاذ التي قامت بها "لويس" كانت في 29 مارس عام 1869, حين قامت بإنقاذ جنديين هم ( جيمس آدم وجون مكلفلين) حيث تعرضوا إلى عاصفة ثلجية أدت إلى إنقلاب قاربهم أثناء عبورهم لميناء نيوبورت, ونجحت "لويس" بمساعدة أخيها الأصغر بإنقاذ الجنديين وجلبهم إلى المنارة وحصلت على ميدالية الإنقاذ الذهبية تقديرا لها وهي أول حارس منارة يحصل على هذا التقدير , كما قام الجنديين بجمع مبلغ 218 دولار لصالح حارسة المنارة ردا على إنقاذها لحياتهم.

    الاكثر قراءة