الخميس 16 مايو 2024

أبرزهم مطرب شاذ.. هؤلاء يرفضون حضور تنصيب ترامب

18-1-2017 | 22:41

كتب: عمرو أحمد

ساعات قليلة وتتم مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، بحضور العديد من الشخصيات العامة والسياسيين وقيادات الحزب الجمهوري، إلا أن بعض السياسيين والفنانيين أعلنوا عن رفضهم المشاركة في ذلك اليوم أو إحياء تلك المراسم.

 

وخلال هذا التقرير نتعرف على أبرز السياسيين والمشاهير المقاطعين لهذه المراسم.

 

جون كيري

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لن يحضر مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد، دون تحديد أسباب، هذا ما جاء في بيان للخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء.

 

وقال كيري أمس الثلاثاء، إن إدارة ترامب لن تستمر أكثر من عامين في الحكم، مشيرا إلى أن الأضرار التي ستلحق بالولايات المتحدة خلال حكمه لا يمكن إصلاحها، وفق ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

جورج بوش "الأب"

الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش (الأب)، أرسل رسالة إلى ترامب يعتذر فيها عن المشاركة في مراسم التنصيب، لأسباب صحية.

 

وجاء في مجمل نص الرسالة: "نعتذر لك أنا وزوجتي باربرا عن حضور حفل التنصيب لآن الدكتور حذرنا من الخروج من المنزل لذلك لن نستطيع الحضور ولكننا سنكون معك بأرواحنا، نتمنى لك التوفيق".

 

النائب جون لويس

أعلن النائب جون لويس، أحد رموز الحركة الأمريكية للحقوق المدنية، عن عدم حضوره فاعليات التنصيب، مرجعا ذلك إلى عدم اعترافه بشرعية ترامب، بعدما أدلى الأخير بتصريحات ضد الأقليات خلال حملته الانتخابية.

 

نواب ديمقراطيون

سبعة نواب ديمقراطيين أعلنوا عن عدم حضورهم حفل التنصيب في مبنى الكابيتول، تعبيرا عن موقفهم الاحتجاجي إزاء الرئيس المقبل، من بينهم النائب الديموقراطي عن أريزونا راؤول غريجالبا، والنائبة الديموقراطية عن كاليفورنيا باربرا، وأيضا النائب لويس غوتيريز، الذي أعلن عن مشاركته في تظاهرة مناهضة لترامب في واشنطن.

 

أندريا بوتشيلي

بحسب المطرب الإيطالي أندريا بوتشيلي، فإن المسئولين عن حفل تنصيب ترامب طالبوه بإحياء هذا اليوم، إلا أنه قال: "عملية جراحية في المخ من شأنها أن تجعلي أقدم على المشاركة في تنصيب ترامب"، وحينما طلب منه تفسير ما قاله أضاف: "إذا أزيل مخي بأكمله من رأسي سأشارك في تنصيب ترامب".

 

آدم لامبرت

اعترف المطرب الأمريكي آدم لامبرت، أنه لن يشعر بالراحة حيال المشاركة في فعاليات تنصيب ترامب، حيث قال لـ"bbc": "لا أعتقد أنَّي سأقبل بها العرض، لا أعتقد أنَّي سأقبل بذلك، ربما يواجهون صعوبات".

 

ديكسي تشيكس

المغني الكندي ديكسي تشيكس أحد الرافضين للمشاركة في مراسم التنصيب، وكتب على موقع "إنستجرام": "استيقظت هذا الصباح لأرى أن هناك الكثير من الأخبار عن الأمر، للعلم طُلِب مني أن أشارك في حفل التنصيب المقبل منذ بعض الوقت، وقد رفضتُ بأدبٍ واحترام، وأي وسيلةٍ إعلامية تفيد بغير ذلك لديها معلوماتٌ خاطئة".

 

أيس تي

مغني الراب الأمريكي المحبوب أيس تي، كتب على "تويتر" إنه تلقى مكالمة من فريق ترامب لإحياء حفل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، لكنه "لم يرد، وحظر الرقم".

 

ألتون جون

نفى مدير أعمال المغني البريطاني ألتون جون لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، مشاركة الأخير في إحياء حفل تنصيب ترامب، بعدما تناولت بعض المواقع الأخبارية عن عزمه المشاركة.

 

سيلين ديون

ستيف وين، مالك فندق وين بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، وعد ترامب بأنه سيكون قادرا على تأمين مشاركة المغنية الكندية سيلين ديون، لكن التقارير على المواقع الأغنبية تناقلت رفضها.

 

موبي

رفض موبي، الـ(DJ) الأمريكي الشهير، المشاركة في إحياء حفل تنصيب ترامب، شريطه أن ينشر الرئيس المنتخب إقراراته الضريبية.