الأربعاء 15 مايو 2024

للزوجات.. نصائح للتعامل مع الشريك عند الاستياء من تصرفاته

الاستياء من الشريك

سيدتي19-2-2024 | 10:05

فاطمة الحسيني

تستاء بعض الزوجات من تصرفات شريك حياتها، وتجد أنه من الصعب تغيرها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في التعامل مع زوجك دون ضيق أو ضجر من صفاته أو سلوكياته، وفقاً لما نشر على موقع " self".

  • فكري في إيجابيات وسلبيات علاقتك، لأنه من السهل أن تقعي في فخ دائرة التركيز على كل الأشياء المزعجة التي يفعلها شريكك، حيث تظهر الأبحاث أن الدماغ مبرمج على إيلاء اهتمام أكبر لكل السلبيات في الحياة أكثر من الإيجابيات، ولكن من المهم الاعتراف بأفضل سمات زوجك، ولذلك قومي  بإعداد قائمة إيجابيات وسلبيات عنه، وتدوين ما تقدريه في هذا الشخص بالإضافة إلى السلوكيات التي تثير اهتمامك.
  • يجب التواصل مع شريك الحياة وبكل صراحة، حيث تميل مشكلات العلاقات إلى التفاقم بمرور الوقت إذا قمتي بقمعها، حيث يمكن لهذه المشاعر الصعبة أن تتحول إلى استياء، وبعد ذلك تنفجر بسبب كومة النقود المجعدة على الطاولة أو الطريقة التي ينظف بها شريكك حلقه، لذلك حددي وقتًا للجلوس والتحدث.
  • الأزواج يتجادلون لأنهم لا يتحدثون نفس "لغة الحب"، فإذا كنت لا ترى كيف يُظهر شريكك عاطفته تجاهك، فلن تتواصلي بشكل جيد وستتضايقان بسهولة من بعضكما البعض، لذلك لابد من فهم مشاعركما جيداً، وإظهار كل منكما لمودته و سؤال شريكك عما يجعله يشعر بالحب والعكس صحيح.
  • في حال وجدتي ذاتك لا تستطيع التأقلم مع تصرفات الشريك، لابد من اللجوء لمختص أسري ونفسي، وطرح الأمر عليه، كي يساعدك في وضع خطة تلاؤم طبيعة شريكك وتعيد لديكما الحب والوصال والمودة مرة أخرى، وتجعلك أكثر سعادة وفرحاً بعلاقتك العاطفية.
Dr.Radwa
Egypt Air