الإثنين 29 ابريل 2024

مهرجان «إبداع 12»| «فلان الفلاني» بـ مسرح جامعة المنصورة.. صور

فلان الفلاني

ثقافة19-2-2024 | 16:38

همت مصطفى

قدّم فريق مسرح جامعة المنصورة أمس عرض «فلان الفلاني»، على خشبة مسرح وزارة  الشباب والرياضة، وجاء ذلك  ضمن فعاليات مهرجان «إبداع 12»، بمسابقة المسرح الغنائي والاستعراضي، والذي انطلق أمس 16 فبراير الجاري ويستمر حتى  مساء الاثنين 19 فبراير،  وتحمل المسابقة هذا العام اسم الموسيقار والملحن بليغ حمدي. 

عرض «فلان الفلاني» أشعار محمد فوزي، تأليف موسيقي وألحان رفيق يوسف استعراضات أحمد مجدي، ديكور محمد طلعت، ملابس وماكياج نوردين بحر، دعايا وبامفلت ميار الطرابيلي، مساعد مخرج عمر سليمان، وشارك في الكتابة نور الدين زكي، تدريب على الغناء والاستعراضات ماجد لطفي، مخرج منفذ إسلام علي تأليف وإخراج محمد فرج.

لجنة والتحكيم

 وجاء العرض بحضور العديد من طلاب وطالبات الجامعات المصرية، ولجنة التحكيم  لمسابقة وجائزة المسرح الغنائي والاستعراضي التي تتشكل من الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود، والمخرج عادل عبده، رئيس قطاع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والفنان ومخرج الأوبرا دكتور عبد الله سعد.

«إبداع 12» 

تنظم مسابقة  المسرح الغنائي والاستعراضي بمهرجان إبداع في موسمه الثاني عشر(12) للعام الجامعي (2023/ 2024) والمخصصة لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، وتقام عروض المسرح الغنائي والاستعراضي بمسرح الشباب والرياضة في الفترة من 16 : 19 فبراير الجاري، بواقع عرضين في اليوم الواحد الأول بعد الواحدة ظهرًا، والثاني في السابعة مساءً.

ويسهم  مهرجان إبداع تقديم مواهب جديدة، للمسرح المصري، من طلاب وطالبات كليات وجامعات مصر، من مختلف المحافظات ليساهم في تحقيق التواصل ونقل الخبرات بين الكثير من المسرحيين، وخاصة كل المشاركين بالمسرح الجامعي المصري، من أجيال جديدة ومتعاقبة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa