الإثنين 29 ابريل 2024

مهرجان إبداع 12.. «حلم ليلة صيف» لمنتخب عين شمس (صور)

حلم ليلة صيف

ثقافة19-2-2024 | 20:03

همت مصطفى

قدّم لفريق منتخب  مسرح جامعة عين شمس أمس  بتقديم «حلم ليلة صيف»، على خشبة مسرح وزارة  الشباب والرياضة، وجاء ذلك  ضمن فعاليات مهرجان «إبداع 12»، بمسابقة المسرح الغنائي والاستعراضي، والذي انطلق أمس 16 فبراير الجاري ويستمر حتى مساء  اليوم الاثنين 19 فبراير،  وتحمل المسابقة هذا العام اسم الموسيقار والملحن بليغ حمدي. 

 

 

 «حلم ليلة صيف»  للمسرحي العالمي ويليام شكسبير ، والدعاية لطارق العطار، مكياچ نادين أشرف، ملابس لبنى المنسي، ديكور محمود صلاح، إضاءة محمود الحسيني، توزيع موسيقي ديڤيد سمير، أحمد حسني، استعراضات ودراما حركية  هاني فاروق، مخرج منفذ أدهم هاني، تدريب تمثيل ومخرج منفذ مصطفى رأفت، تأليف موسيقي وألحان  أحمد حسني، والعرض من إخراج زياد هاني كمال.

 

لجنة والتحكيم

 

 وجاء العرض بحضور العديد من طلاب وطالبات الجامعات المصرية، ولجنة التحكيم  لمسابقة وجائزة المسرح الغنائي والاستعراضي التي تتشكل من الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود، والمخرج عادل عبده، رئيس قطاع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والفنان ومخرج الأوبرا دكتور عبد الله سعد.

 

 

«إبداع 12» 

 

تنظم مسابقة  المسرح الغنائي والاستعراضي بمهرجان إبداع في موسمه الثاني عشر(12) للعام الجامعي (2023/ 2024) والمخصصة لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، وتقام عروض المسرح الغنائي والاستعراضي بمسرح الشباب والرياضة في الفترة من 16 : 19 فبراير الجاري، بواقع عرضين في اليوم الواحد الأول بعد الواحدة ظهرًا، والثاني في السابعة مساءً.

 

ويسهم  مهرجان إبداع تقديم مواهب جديدة، للمسرح المصري، من طلاب وطالبات كليات وجامعات مصر، من مختلف المحافظات ليساهم  في تحقيق التواصل ونقل الخبرات بين الكثير من المسرحيين، وخاصة كل المشاركين بالمسرح الجامعي المصري، من أجيال جديدة ومتعاقبة.

 

 

 

 

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa