الجمعة 3 مايو 2024

الطاقم القانوني الفلسطيني: إسرائيل تعمل على البقاء بالأراضي المحتلة

آثار العدوان الاسرائيلي على غزة

عرب وعالم19-2-2024 | 13:47

دار الهلال

قال الطاقم القانوني لدولة فلسطين أمام محكمة العدل الدولية، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قدم أمام الأمم المتحدة خريطة من نهر الأردن إلى البحر المتوسط تمحو كل أثر للوجود الفلسطيني، مشيرا إلى أن نتنياهو أنكر الوجود الفلسطيني وقال إن "الفلسطينيين لا يمثلون شعبا".

واستعرض الطاقم القانوني خرائط نشرتها إسرائيل تظهر نوايا الحكومة الإسرائيلية لضم أراضٍ فلسطينية محتلة بهدف إبقاء السيطرة عليها.

وأكد أن إسرائيل تعمل على البقاء الدائم بالأراضي المحتلة من خلال إقامة المستوطنات وتوسيعها على حساب الفلسطينيين، مشيرا إلى أن "ليس هناك خط أخضر بل هو خط وهمي يجب محوه".

وبين أن إسرائيل رفضت الالتزام بالتفاوض مع الفلسطينيين على أساس قرارات الأمم المتحدة، لافتا إلى أن نتنياهو رفض في 3 مناسبات متتالية الاعتراف بدولة فلسطينية ويصر على دولة واحدة.

وأشار الفريق القانوني إلى أن الأحداث الأخيرة في غزة لها تداعيات مؤثرة على الأمن ورأي المحكمة مهم في هذه القضية. وقال إن إسرائيل تواصل الاستيطان وتعمل على السيطرة على أراضي الضفة وتسميتها "يهودا والسامرة"، مضيفا أنها تعمل على البقاء الدائم بالأراضي المحتلة من خلال إقامة المستوطنات وتوسيعها، مبينا أن 61% من أراضي الضفة مهددة بالاستيطان الإسرائيلي أو واقعة تحته.

Dr.Randa
Dr.Radwa