الجمعة 17 مايو 2024

عند اختيار ملابسك.. 8 حيل ذكية لإخفاء دهون البطن

إطلالات لإخفاء الكرش

سيدتي20-2-2024 | 02:19

عزة أبو السعود

تعاني بعض النساء تراكم الدهون على منطقة البطن، الأمر الذي يجعلهن في حيرة عند اختيار الملابس التي تتناسب مع قوامهن..

وفيما يلي نقدم لكٍ  بعض الحيل الذكية لإخفاء دهون البطن بالملابس،.. وفقا لما نشره خبراء الأزياء على موقع Wikihow”"

- نوع القماش:

احرصي على اختيار الملابس المريحة من حيث نوعية القماش، ويفضل المصنوع من القطن أو الكتان، أو الحرير، فهذه الأقمشة تزين منحنياتك دون إبراز عيوب الجسم عن طريق الالتصاق به.

- الألوان الداكنة :

تساعد الألوان الداكنة كالأسود أو الكحلي أو البني، في تنحف الجسم لأنها تخفي المنحنيات و البروزات الزائدة.

- الثياب المخططة:

يكمن سر الإيحاء بالنحافة في الإطالة،.. حيث تجذب الخطوط الرأسية النظر لأعلى وأسفل وتظهرك طويلة ورشيقة.  التزمي بالخطوط الدقيقة الضيقة والطويلة، فكلما زاد عرض الخطوط زاد الإيحاء بعرض جسمك.

- الفساتين المنقوشة:

قد توحي الملابس  المنقوشة بإشكال رقيقة بالنحافة، وذلك لصعوبة تركيز العين على جزء واحد من الجسم، كلما كبر حجم النقوش، كلما جذب العين بسهولة.

فاجمعي بين النقوش الصغيرة والإكسسوارات أحادية اللون لتشتيت الانتباه عن خامة الثوب وعن الجزء الأوسط من جسمك. فهذا يساعدك علي إظهار جسمك بشكل أنحف.

- اجذبي الانتباه لأعلى بوشاح:

 ارتدي وشاحًا بنقوش لون مكمل  لملابسك، ولفيه بحيث يستقر في موقع مرتفع على صدرك وكتفيك؛ فبهذه الطريقة يجذب الانتباه نحو ووجهك ويشتته عن الجزء الأوسط من الجسم.

- الإكسسوارات البارزة:

- ابرزي جمال وجهك بالحلي الكبيرة البراقة. اختاري قلادة كبيرة وأقراطًا براقة إذا أردت تشتيت الانتباه عن خصرك. عليك اختيار قلادة تستقر على الترقوة لجذب الانتباه لأعلى.تجنبي السلاسل الطويلة المتدلية التي تتحرك أثناء المشي.

- المشي بطريقة صحيحة:

امشي وذقنك مرفوعة وكتفيك للخلف،..ركزي على المشي بثقة مثل عارضات الأزياء  وبنفس وضعيتها من خلال فرد عمودك الفقري وإرخاء كتفيك قدر الإمكان.

-  الكعب العالي:

الكعب العالي يدل على الأنوثة لإعطاء مظهر جذاب وإطالة السيقان،.. ما يجعل مظهرها يبدو أنحف، فاحرصي علي ارتداء الحذاء  ذات الكعب العالي المريح،  وتجنبي الكعب العالي السميك أو الضخم فقد يجعل مشيتك تبدو ثقيلة ويصعب المشي بوضعية جيدة.