الإثنين 29 ابريل 2024

النساء تغتصب.. قوات الاحتلال تحرق الخطوط الحمراء في غزة

نساء غزة

تحقيقات20-2-2024 | 11:07

محمود غانم

تتكشف المزيد من الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان قطاع غزة، حيث أشارت تقارير إلى قيام ضباط إسرائيليين بتعرض لنساء بالإغتصاب وصولًا إلى الإعدام.

 جرائم الاحتلال

أعرب صندوق الأمم المتحدة للسكان، عن شعوره بالفزع إزاء تقارير قيام ضباط إسرائيليين "بتجريد نساء وفتيات فلسطينيات بغزة من ملابسهن وتعرضهن للإغتصاب أو الإعدام".

وأضاف الصندوق، أن التقارير تفيد بتعرض نساء وفتيات فلسطينيات بغزة للضرب، أو الاعتقال، أو الإهانة، أو الاغتصاب، أو الإعدام على يد ضباط إسرائيليين، متابعًا:"النساء والأطفال ليسوا أهدافًا".

من ناحية أخرى، أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها البالغ إزاء التقارير الواردة عن حالات "الاغتصاب والتهديدات بالاعتداء الجنسي" من قبل القوات الإسرائيلية أثناء اعتقالها التعسفي للنساء والفتيات الفلسطينيات.

ووصفت انتهاكات حقوق الإنسان المبلغ عنها ضد النساء والفتيات في فلسطين، التي تخضع للحصار والهجمات الإسرائيلية المكثفة، بـ"المروعة".

ولاتقف جرائم جنود الاحتلال على نساء عزة، فمن قبل أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن أحد جنود الاحتياط الإسرائيليين اتهم باغتصاب زميلته، التي تم تكليفها بالخدمة معه أثناء الحرب في غزة.

ويشير تقرير سابق لهيئة الرقابة الحكومية الإسرائيلية، أن واحدة من كل أربع نساء يؤدين الخدمة الوطنية الإجبارية في قوة الشرطة وخدمة السجون الإسرائيلية تعرضت لاعتداء جنسي أثناء العمل.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية، نشرت تقرير في عام 2022، قالت فيه إنه وفق تقرير مراقب الدولة في إسرائيل، فإن حوالي ثلث المجندات اللاتي يؤدين خدمتهن الإلزامية في الجيش الإسرائيلي تعرضن للتحرش الجنسي مرة واحدة على الأقل في العام الماضي.

وفي ديسمبر الماضي، حذر مركز "العودة" الفلسطيني، من حالات اغتصاب واعتداء جنسي قد يرتكبها جيش إسرائيل في قطاع غزة.

وأشار المركز آنذاك، إلى توثيق المنظمات الحقوقية العديد من حالات الاعتداء الجنسي التي ارتكبها جنود وضباط أمن إسرائيليون بحق مدنيين فلسطينيين، ضمنهم أطفال في الضفة الغربية خلال السنوات الماضية، وقد وصل العديد منها للمحاكم الإسرائيلية التي اعتادت أن تمارس إجراءات رمزية تسمح لمرتكبي الجرائم الجنسية من عناصر الجيش بالإفلات من العقاب.

إلى جانب ذلك، تتضاعف معاناة سكان القطاع جراء شح الماء والطعام بالقطاع، خصوصًا في الشمال وسط تقارير تفيد بأن الناس باتوا يموتون جوعًا.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أودت بحياة الآلاف، فضلًا عن نزوح 90% من سكان القطاع.

Dr.Randa
Dr.Radwa