الخميس 2 مايو 2024

بعد 6 سنوات من صورتهم أمام الأهرامات.. اجتماع أطول رجل في العالم مع أقصر امرأة

الرجل والمرأة

الهلال لايت 20-2-2024 | 17:36

ميادة عبد الناصر

اجتمع أطول رجل في العالم مع أقصر امرأة في العالم بعد ست سنوات من التقاط الصور لهما أمام الأهرامات المصرية.
كان سلطان كوسين، الذي يبلغ طوله 8 أقدام و3 بوصات، وجيوتي أمجي، الذي يبلغ طوله قدمين فقط، ثنائيًا ملفتًا للنظر أثناء التقاط الصور في إيرفين، كاليفورنيا ، أمس. 
هناك فارق في الطول بين الاثنين يبلغ 6 أقدام، وقد حصلا على لقبيهما في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2009 عن "أطول رجل حي" و2011 عن "أقصر امرأة على قيد الحياة". 

كوسين، 41 عامًا، من تركيا، وأمجي، 30 عامًا، من الهند ، التقيا سابقًا لالتقاط صور في القاهرة، مصر ، في عام 2018، حيث وقفا أمام أهرامات الجيزة كجزء من حملة لإحياء صناعة السياحة المتعثرة في البلاد.

قامتهم الطويلة والصغيرة كانت بسبب ظروف طبية. تعاني أمجي من شكل من أشكال التقزم يسمى الودانة، مما أدى إلى توقف نموها، في حين أصيب كوسين بورم تسبب في عملقة الغدة النخامية، مما أدى إلى طفرة هائلة في النمو عندما كان في العاشرة من عمره.
إحدى الصور المذهلة للم شملهم بعد ست سنوات من لقائهم في مصر تظهر أمجي وهي تقف بجوار حذاء كوسين وكان الحذاء الضخم يبلغ طولها تقريبًا.

في صورة أخرى غير عادية، تتخذ أمجي وكوسن نفس الوضعية وهما جالسان على الأرض مع ثني ساق واحدة وساق واحدة ممدودة بينما كانت بنفس ارتفاع ركبته.
وتظهر صورة أخرى مذهلة أمجي وهي تقف في حضن كوسين بينما كان يجلس على كرسي، ولكن على الرغم من تمددها عاليا، فإن أصغر امرأة في العالم وصلت فقط إلى عظمة الترقوة.

وتعكس إحدى الصور جلسة التصوير لعام 2018 في مصر، حيث تظهر كوسين جالسًا على الأرض بينما تقف أمجي بجانبه، ولكن على الرغم من انخفاض طوله الكبير بعد الجلوس، إلا أنه لا يزال شاهقًا فوقها.

وفي لقطة أخرى أمام الأهرامات، يقف كوسين وأمجي بجانب بعضهما البعض وهما يلوحان للسياح المذهولين الذين جاءوا لرؤيتهما.

وكانت هذه هي الرحلة الأولى لكوزن وأمجي إلى مصر بعد أن تمت دعوتهما لزيارة الدولة الواقعة في شمال إفريقيا من قبل مجلس ترويج السياحة المصري قبل ست سنوات. 

كما حضروا مؤتمرا في فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة. 

وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية ، فإن كوسين هو أول شخص منذ أكثر من عقد يبلغ طوله أكثر من 8 أقدام، وهو واحد من 10 حالات مؤكدة فقط في التاريخ.

Dr.Randa
Dr.Radwa