الأحد 28 ابريل 2024

شمال سيناء تتسلم 106 ألف شجرة ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة

محافظ شمال سيناء

محافظات21-2-2024 | 13:36

دار الهلال

 أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، استلام 106 آلاف شجرة مثمرة وزينة ضمن الدفعة الثانية من المبادرة الرئاسية" 100 مليون شجرة".

وأشار المحافظ - فى بيان اليوم /الأربعاء/ - إلى أن المبادرة الرئاسية تهدف إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

كما أوضح أن المحافظة تسلمت نوعين من الأشجار وهي الأشجار المثمرة، وأشجار الزينة، لافتًا إلى توزيع الأشجار المثمرة على التجمعات التنموية في منطقة وسط سيناء، بجانب توزيع أشجار الزينة على مجالس المدن لتزيين مداخل المدن والقري بأشجار الزينة.

من جانبه .. أضاف أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، أن المبادرة الرئاسية تؤكد حرص الدولة بجميع مؤسساتها على الاهتمام بالبيئة وتحسين الخصائص المناخية ومضاعفة المساحات الخضراء المنزرعة في مختلف المحافظات، موضحًا أن هذه الدفعة هي الثانية التي تتسلمها المحافظة حيث تسلمت 75 ألف شجرة مثمرة وخشبية في المرحلة الأولى من المبادرة، وتم توزيعها على المنشآت الحكومية والمدارس ومداخل المدن.

Dr.Randa
Dr.Radwa