الخميس 9 مايو 2024

"بي بي سي روسيا": مقتل 45 ألف جندي روسي في أوكرانيا منذ بدء الحرب

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم21-2-2024 | 21:57

دار الهلال

أكدت شبكة "بي بي سي روسيا" الإخبارية وموقع "ميديازونا" الروسي الإخباري المستقل، هوية نحو 45 ألف جندي روسي قُتلوا في أوكرانيا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا في 24 فبراير 2022.

ويتّسم التطرق إلى الخسائر العسكرية بحساسية كبيرة في روسيا، كما في أوكرانيا، حيث يبقى الموضوع طي السرية، حيث حظرت موسكو انتقاد الحرب، ولم تنشر أي أرقام رسمية بشأن خسائرها منذ عام 2022.

وقالت "بي بي سي روسيا" و"ميديازونا" في تقرير مشترك إنهما "تمكّنتا مع مجموعة من المتطوّعين من تحديد أسماء 45123 عسكريًا روسيًا قُتلوا في الحرب في أوكرانيا، منذ فبراير 2022".

ولفتت المؤسستان إلى أنهما تمكنتا من التعرف فقط على الجنود الواردة أسماؤهم في البيانات المفتوحة المصدر حصرًا، مثل بلاغات الوفاة وبيانات السلطات المحلية، وبيانات النعي الواردة في وسائل الإعلام، أو على شبكات التواصل الاجتماعي، وحذّرت الخدمة الروسية لـ"بي بي سي" من أن العدد الحقيقي للوفيات في صفوف الجيش الروسي قد يكون ضعف ذلك.

وقالت "بي بي سي روسيا"، "وجدنا أن ثلثَي المتوفين الذين حددنا هوياتهم لم يكن لديهم علاقة بالجيش، وهم متطوعون أو مجندون بالجيش أو بشركات روسية خاصة".

Dr.Radwa
Egypt Air