الأربعاء 15 مايو 2024

للنساء .. 5 علامات واضحة تشير إلى إنهاء علاقتك مع شريك الحياة

إنهاء علاقتك مع شريك الحياة

سيدتي22-2-2024 | 10:51

فاطمة الحسيني

تحدث بعض الخلافات بين كل زوجين، والتي قد تنتهي بعضها بالصلح وإعادة المياه لمجراها الطبيعي، ولكن في بعض الأحيان قد يحدث العكس، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العلامات الواضحة التي تشير على حتمية إنهاء علاقتك ، وفقاً لما نشر على موقع  Psychology today"" ....

  • انعدام الثقة المستمر، حيث تعد هي حجر الأساس لأي علاقة ذات معنى، وهي بمثابة الأساس الحيوي الذي يعزز العلاقة الحميمة والاتصال العاطفي والتفاهم المتبادل بين الشريكين، و تجنب الحديث وقضاء الوقت مع الزوج.
  • إذا شعرت بالإحباط أو الملل من شريكك، لأن العلاقة الزوجية الناجحة يجب أن يشعر طرفيها بالراحة، وبالسعادة لقضاء الوقت مع بعضهما البعض، و ونُدرة الأوقات السعيدة بين الشريكين ستجعلك غير قادر على رؤية  المستقبل.
  • الصراعات التي لم يتم حلها والمدمرة، وتبادل الكلمات الجارحة أثناء الشجار، وعدم  حل النزاع، واستمرار الديناميكيات السامة، مما يؤدي إلى خلق بيئة غير آمنة وغير صحية وإنهاء العلاقة بينكما.
  • الإهمال العاطفي والانفصال الروحي، مما يزيد من الشعور بالعزلة وعدم الأهمية في العلاقة، وإذا كنت لا تشاركي ما يدور في ذهنك حقًا ، فقد تكون هذه علامة على أنك لم تعد ترغبين في اتصال عميق. وبالمثل، إذا وجدتي أن المزاح المعتاد بينكما قد انتهى، أو كان من الصعب الدخول في محادثات، فقد يصبح رباطك أضعف.
  • اختلال أهداف الحياة، ويصبح كلا منكما لديه تطلعات مختلفة جذريًا للمستقبل، وتجنب المحادثات، أو كنت في حالة مزاجية سيئة باستمرار، أو تشعرين بعدم وجود اتصال، فإن هذه العلامات هي علامات تحذيرية على أن الاتصال العاطفي قد ينهار.
Dr.Radwa
Egypt Air