الإثنين 29 ابريل 2024

البيئة: نسعى للتوسع في نشر تكنولوجيا الوقود الحيوي في الريف

جانب من الفعالية

أخبار22-2-2024 | 13:07

دار الهلال

قالت وزارة البيئة، إن مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة، وقعت اتفاقية تعاون مع شركة "إنبي" للبترول، وشركة "أنابيب" البترول لإنشاء وحدة غاز حيوي بمدينة قويسنا في محافظة المنوفية؛ تنفيذًا لتوجيهات الوزيرة الدكتورة ياسمين فؤاد بالتوسع في إنشاء وحدات البيوجاز.

وقالت وزيرة البيئة - في بيان اليوم  - إن البروتوكول يأتي ضمن جهود مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة بالعمل على نشر تكنولوجيا الوقود الحيوي بكافة أنحاء الريف المصري؛ لتوفير الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات، وتحقيق عائد مادي مناسب، وتوفير عدد من فرص العمل، والتي تعد من أهم العوائد الناتجة عن استخدام هذا النوع من الوقود.

من جانبه.. أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس وائل رضوان، أن السعة الإنتاجية اليومية للوحدة تبلغ 250 م3 من الغاز الحيوي بما يكافئ 2100 إسطوانة بوتاجاز سنويًا، و11.7 م3 من السماد العضوي يوميًا بما يكفي لزراعة 400 فدان، منوهًا بأن المشروع يستفيد منه 240 أسرة، ويوفر 12 فرصة عمل مباشرة و20 فرصة عمل غير مباشرة.

ووفقًا للبروتوكول، تلتزم شركة أنابيب البترول بتوفير قطعة الأرض المقرر تنفيذ المشروع بها، على أن تقوم شركة "إنبي" للبترول بتمويل المشروع، وتتولى مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة الإشراف على تنفيذ المشروع، على أن يتم تشكيل لجنة مشتركة من 3 جهات؛ لمتابعة أعمال التنفيذ.

Dr.Randa
Dr.Radwa