الأحد 5 مايو 2024

ثانوية عامة 2024.. ما تريد معرفته عن تسليم الاستمارات إلى المدارس

ثانوية عامة 2024

تحقيقات23-2-2024 | 11:28

محمود غانم

أغلقت وزارة التربية والتعليم، أمس الخميس، باب تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، فيما تستمر المدارس في استقبال الاستمارات حتى يوم الخميس الموافق 29 فبراير الجارى.

وكانت التعليم، أتاحت تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، يوم الأحد الموافق 14 يناير الماضي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، فيما جرى بعد ذلك تسليم الاستمارات إلى المدارس.

 

ثانوية عامة 2024

في ضوء ماسبق، يتساءل الكثير من طلاب ثانوية عامة 2024، عن الأوراق المطلوب تقديمها مع الاستمارة، وذلك استعدادًا لخوض الإمتحانات المقرر عقدها اعتبارًا من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

وتستعرض بوابة "دار الهلال" في غضون السياق التالي، المستندات التي يجب تقديمها إلى المدارس من طلاب الثانوية العامة 2024.

وأوضحت المديريات التعليمية الأوراق التي يجب تقديمها إلى المدارس، حيث جاءت كالتالي:

- تسليم الاستمارة الإلكترونية بكافة مشتملاتها والتـي تـم طباعتهـا مـن الموقع الإلكتروني.

- تسليم أصـل شـهادة ميلاد  "كمبيـوتر".

- صـورة ضـوئية مـن بطاقـة الـرقم القـومي للطالـب.

- عدد ثلاث صور حديثة للطـالـب مقاس 4 × 6 سم على أن تكون مطابقـة للصـورة الموجودة بالاستمارة مدون اسم الطالب كاملًا اسفل الصورة وخلفهـا طبقًا لشهادة الميلاد وتخـتم مـن الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

- توقيع الطلاب وولي الأمر على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة الإلكترونية والخـاص بعـدم حيازة المحمول أو أي أجهـزة إلكترونيـة أخـرى داخـل لجنـة سير الامتحـان بعد اطلاعه على القرار الوزاري المنظم لذلك.

- يـتـم سـداد مبلـغ عشرون جنيهـا نظيـر استخراج بيـان درجـات رسـوب عـن كـل طـالـب "راسب مقيد" على أن تقوم المدرسـة بسـداد هذه المبالغ بحوالة بريديـة واحـدة للطلاب الراسبين بالمدرسة باسم الإدارة العامة للامتحانات.

 وتعتمـد المـدارس الاستمارات الإلكترونيـة بمشتملاتها لجميـع الطلاب وكشـوف ( 150 د امتحانات)

المطبوعة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة بعد مراجعتها، فيما يقوم المرشد التعليمي بكل مدرسة مراجعة البيانات الخاصة بالاستمارة الإلكترونية لكـل طـالـب والتأكد من صحتها ومراعاة الآتى:(الشعبة، اللغة الأجنبية الثانية، المواد المترجمة، اللغة الأجنبية الأولى، الديانة، مواد الرسوب للطلاب الراسبين).

وبخصوص ما يتعلق بالرسوم، يسدد الطالب المتقدم للامتحان رسماً قدره 200 جنيه، وذلك مقابل خامات و مستلزمات الامتحانات بالإضافة إلى 10 جنيهات، رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان (للمرة الأولى أو المرة الثانية).

في حين، يسدد الطالب المتقدم للامتحان (للمرة الثالثة أو الرابعة) مبلغ قدره 200 جنيه بالإضافة إلى 210 جنيه رسم إضافي، وذلك بناء على القرار الوزاري 163 لسنة 2023، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الاضافية التي تحصل من الطلاب والتعليمات الصادرة من صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.