الأربعاء 22 مايو 2024

كوريا والولايات المتحدة تعقدان تدريبات جوية مشتركة بانضمام طائرات إف-35 الأمريكية

طائرة مقاتلة

عرب وعالم23-2-2024 | 13:08

دار الهلال

أعلنت القوات الجوية أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أجرتا مناورات جوية مشتركة بطائرات مقاتلة أمريكية متطورة من طراز "إف-35 إيه" (F-35A) اليوم الجمعة، وسط جهود مشتركة لتعزيز الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية.

وأجريت التدريبات فوق كوريا الجنوبية، وشارك فيها أحدث جيل من المقاتلات الشبح من كل الجانبين، بالإضافة إلى طائرات "كيه إف-16" و"إف-15 كيه" من كوريا، مع التركيز على تعزيز القدرات التشغيلية المشتركة، وفقًا للقوات الجوية.

وأضافت القوات أنه خلال التدريبات، شكلت طائرات "إف-35 إيه" فريقًا مشتركًا للتدريب على مناورات الدفاع الجوي الاعتراضية، التي شملت محاكاة اعتراض طائرات معادية وصواريخ كروز.

ووصلت الطائرات المقاتلة الأمريكية إلى قاعدة أوسان الجوية في بيونغتايك، على بعد 60 كيلومترًا جنوب سيئول يوم الأربعاء، قادمة من قاعدة كادينا الجوية في أوكيناوا باليابان للانضمام إلى التدريبات، حيث أن وحدات القوات الجوية الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية لا تشغل هذه طائرات.

وأجريت التدريبات المشتركة في أعقاب استمرار بيونغ يانغ في التهديد باستخدام القوة العسكرية هذا العام، وهو ما ظهر بوضوح مؤخرًا مع إطلاقها عدة صواريخ كروز في 14 فبراير، وهو خامس إطلاق صاروخي لصواريخ كروز هذا العام.