الإثنين 29 ابريل 2024

"صحة قنا": الكشف على 552 مواطنا في قافلة طبية بأبوتشت ضمن "حياة كريمة"

قافلة طبية

محافظات23-2-2024 | 13:39

دار الهلال

نظمت مديرية الصحة والسكان، قافلة طبية مجانية بقرية العمرة التابعة لمركز أبوتشت بقنا، أسفرت عن الكشف على 552 مواطنا وتم صرف العلاج بالمجان لهم ضمن "حياة كريمة".

وقال المتحدث الرسمي لمحافظة قنا عمر عبد الباقي - في بيان اليوم الجمعة - إن القافلة تأتي ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية؛ وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف عبد الباقي، أن القافلة شملت 5 تخصصات طبية، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد لحالة، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 24 حالة، وتحويل حالتين تتطلبان رعاية أكثر إلى العيادات .. مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

وأوضح أنه جرى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، وأن القافلة تقدم خدمات التوعية حيث جرى عقد ندوة لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية، وخطورة الزيادة السكانية، والوقاية من الأمراض المختلفة حضرها 107 مواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa