الأربعاء 15 مايو 2024

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات جوية مشتركة

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

عرب وعالم23-2-2024 | 15:39

دار الهلال

أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات جوية مشتركة بطائرات مقاتلة أمريكية متطورة من طراز (إف-35 إيه)، اليوم، ضمن جهود البلدين لتعزيز الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية.

وذكرت القوات الجوية الكورية الجنوبية في بيان لها، أن التدريبات أجريت فوق كوريا الجنوبية، وشملت القيام بمناورات للدفاع الجوي الاعتراضية، ومحاكاة اعتراض طائرات معادية وصواريخ كروز.

وشارك في التدريبات أحدث جيل من المقاتلات الشبح من كل الجانبين، بالإضافة إلى طائرات /كيه إف-16/، و/إف-15 كيه/ من كوريا، مع التركيز على تعزيز القدرات التشغيلية المشتركة.

وأوضح البيان أن هذه التدريبات المشتركة "تأتي في أعقاب استمرار بيونغ يانغ في التهديد باستخدام القوة العسكرية هذا العام، وهو ما ظهر بوضوح مؤخرا مع إطلاقها عدة صواريخ كروز في 14 فبراير الجاري، وهو خامس إطلاق صاروخي لصواريخ كروز هذا العام".

ولا تزال التوترات مرتفعة على طول الحدود بين الكوريتين، حيث ألغيت المناطق العازلة التي تم إنشاؤها بموجب الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين عام 2018، بعد إجراء كوريا الشمالية تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود البحرية الغربية في وقت سابق من هذا الشهر.