السبت 27 ابريل 2024

التحالف الوطني يطلق «قافلة الخير» لتوزيع 250 شنطة غذائية وأجهزة كهربائية بالبحيرة

قافلة الخير

أخبار23-2-2024 | 17:37

دار الهلال

أطلقت جمعية "رسالة" الخيرية (إحدى كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي)، اليوم /الجمعة/، قافلة الخير بمركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة، حيث تم توزيع 250 شنطة مواد غذائية وأجهزة كهربائية على الأسر الأولى بالرعاية، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم.

وأكد حازم محمد المسئول في الجمعية- في بيان، اليوم- أن الهدف من الفعالية هو مساعدة أهالينا في القرى بتوفير احتياجاتهم الغذائية قبل حلول شهر رمضان الكريم، لافتا إلى أنه تم توزيع أجهزة كهربائية و250 شنطة غذائية.

وقال إن المتطوعين المشاركين في الفعالية حوالي 130 متطوعا من جمعية "رسالة"، حيث تم المساهمة في تنظيف المساجد وتوزيع المصاحف، وزيارة 20 من المسنين، من أجل المساهمة في رفع الروح المعنوية لهم، وكذلك توزيع التمور والهدايا على الأسر الأولى بالرعاية بمناسبة قرب شهر رمضان الكريم.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي انطلق في شهر مارس 2022، بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2022 عاماً للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانا خدميا وتنمويا بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا، ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa