الأحد 28 ابريل 2024

سفير دولة الكويت بالقاهرة يثمن جهود «الأوقاف» في بناء الوعي الديني المستنير

سفير دولة الكويت بالقاهرة السفير غانم صقر الغانم

أخبار23-2-2024 | 19:46

دار الهلال

وجه سفير دولة الكويت بالقاهرة السفير غانم صقر الغانم، الشكر لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على الدورات المعدة للطالبات الوافدات الدارسات بالأزهر الشريف المسجلات على منحة بيت الزكاة الكويتي، مؤكدًا أن هذه الدورات التدريبية والتثقيفية المتنوعة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للطلاب والطالبات الوافدين تعكس الدور الذي تضطلع به وزارة الأوقاف في تعليم مبادئ الإسلام الصحيح، ورسالته الأصيلة التي تدعو للسلام والتسامح والوسطية.

جاء ذلك خلال حفل ختام المعسكر التثقيفي للطالبات الوافدات المسجلات على منحة مكتب الزكاة الكويتي بالقاهرة، والذي يضم 50 طالبة من الدارسات بالأزهر الشريف من دول ماليزيا، وتايلاند، وإندونيسيا، بحضور سفير دولة الكويت بالقاهرة والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية، والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور محمد عزت محمد.

وأكد صقر أن التعاون القائم بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية في مختلف مجالات التنمية الفكرية والثقافية والدينية يتميز بتطابق الرؤي والأهداف بفضل القيادة الحكيمة للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وقال إن هذا التعاون يعكس إيمان دولة الكويت بالرسالة السامية للأزهر الشريف، كما عهدناه ملتقى للطلبة، وموردا ثقافيا جامعا للعلوم والآداب، ومنارة دينية تعكس وسطية الإسلام وإعداد وتنشئة جيل واع مثقف على يد نخبة من علمائه الأجلاء الذين يعملون على خدمة العلم وتأهيل الكوادر العلمية المستنيرة.

ووجه الشكر لوزارة الأوقاف ولوزيرها؛ لدعمه لمثل هذه البرامج التثقيفية ولرئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وللقائمين على معسكر أبو بكر الصديق؛ لتقديم كافة سبل الدعم للطلاب والطالبات الوافدين وشمولهم برعايتهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa