الأربعاء 1 مايو 2024

مهرجان المركز الكاثوليكي يهدي عمرو الليثي جائزة التميز

عمرو الليثي

فن23-2-2024 | 21:50

ياسمين محمد

منح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما فى دورته الـ 72، برئاسة الأب بطرس دانيال، " جائزة التميّز الإعلامي " للدكتور عمرو الليثي لمشواره الإعلامي الثري ووجه الإعلامي الكبير د. عمرو الليثي الشكر الي إدارة المهرجان ولجنة التحكيم فى دورته الـ72، برئاسة الأب بطرس دانيال.

 وأكد الدكتور عمرو الليثي في كلمته أنه سعيد وفخور بهذا التكريم من مركز له هذه المكانة العظيمة، وساهم في دعم السينما المصرية والإعلام المصري عبر دوراته ال ٧٢ ، وهذه الجائزة هي وسام على صدره.

وأضاف الليثي أن هذا التكريم ليس لي أنا فقط وإنما لبرنامج واحد من الناس والذي ساهم علي مزدان ١٨ عام في دعم ومساعدة البسطاء ، واستطعنا علي مدار ١٨ عام في عمل أكثر من 20 ألف عملية للأطفال، وساعدنا أكثر من 30 ألف غارمة، ووفرنا أكثر من 20 ألف فرصة عمل.

 وتابع: "تكريمي أعتبره تكريم لبرنامج واحد من الناس، وأتوج بهذا البرنامج مشواري الإعلامي وهذه الحائزة وسام علي صدري، وأهدي هذه الجائزة إلي والدي المنتج والسينارست الكبير ممدوح الليثي والذي كان يقدر المركز الكاثوليكي للسينما وأسعد بحصولي علي التكريم".

واستكمل: "أهدي التكريم لإعلامي قدير وإنسان نبيل هو الصحفي الكبير وائل الدحدوح".

ويعد مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما، هو مهرجان سينمائي مصري، ويعتبر أقدم مهرجان سينمائي بمنطقة الشرق الأوسط، ويعد من أعرق المهرجانات السينمائية في مصر إن لم يكن أعرقها حيث بدأ منذ عام 1952، ومن أقدم المهرجانات الفنية المحلية في مصر، التي تقام سنويًا، بشكل منتظم.

Dr.Randa
Dr.Radwa