السبت 18 مايو 2024

للنساء.. 7 أسباب تجعلك تستيقظين بوجه منتفخ

تورم الوجه

سيدتي24-2-2024 | 00:59

منة الله القاضي

تعاني بعض النساء من انتفاخ الوجه، خاصةً في الصباح، الأمر الذي يشعرهن بالقلق.

وفي السطور التالية نستعرض أهم الأسباب المؤدية لانتفاخ الوجه عقب الاستيقاظ من النوم، وفقاً لما نشر على موقع"glam"

- أنتِ تستهلكين الكثير من الملح:

أن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح والصوديوم تسبب تورم وجهك ، فعادة بعد تناول وجبة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، يحتاج جسمك إلى موازنة نفسه، لذلك ينتهي الأمر بتخزين المياه في أماكن معينة، والتي يمكن أن تشمل انتفاخ الوجه، فهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مثل رقائق البطاطس والجبن والبيتزا والمعجنات، لذلك عليكِ تجنب تناول تلك الوجبات قبل النوم.

- عدم تنظيف المكياج قبل النوم:

النوم بمستحضرات التجميل، يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ والطفح الجلدي وحكة الجلد ، وحب الشباب.

- لديكِ حساسية أو التهاب في الجيوب الأنفية:

إذا كنتِ تعانين الحساسية الموسمية والتهاب الجيوب الأنفية، فمن المرجح أن تستيقظين منتفخة ، ومن أعراضها الحكة والعطس، ومن ثم يجب علاجها.

- البكاء قبل النوم:

البكاء قد يسبب الانتفاخ حول العينين والأنف ، لذلك عليكِ شطف وجهك بالماء البارد ثم وضع كيس من الثلج على عينيك لمدة 15 دقيقة ،يليه كمدات شاي أخضر بارد على جفونك لمدة 10 دقائق، وهذا سيخفف من الانتفاخ.

- قلة النوم:

عندما لا تحصلين على قسطٍ كافٍ من النوم، يتجمع السائل تحت عينيكِ، مما يجعلهما تبدو منتفختين ، حاولي النوم ٧-٨ ساعات كل ليلة.

- التغيرات الهرمونية:

قد تُسبب التغيرات الهرمونية، مثل الدورة الشهرية أو انقطاع الطمث، انتفاخ الوجه، لا يمكن تجنب هذه التغيرات، ولكن يمكنكِ إتباع بعض النصائح للتخفيف من انتفاخ الوجه، مثل شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة الصحية.