الثلاثاء 7 مايو 2024

للسيدات .. 6 أشياء تجعل زوجك يتجاهلك بضمان وجودك

تجاهل الزوج لشريكة حياته

سيدتي24-2-2024 | 09:08

عزة أبو السعود

يعتبر ضمان البقاء في العلاقة الزوجية ضرورة حتمية لشعور طرفيها بالأمان،.. لكن تكمن الخطورة حال تجاهل الزوج لاحتياجات ومشاعر شريكة حياته لضمان وجودها مهما أخطأ في حقها.. الأمر الذي يؤثر سلباً على نفسيتها..

 وفي السطور التالية نستعرض أهم الأسباب التي تجعل الرجل يتجاهل زوجته وكله ثقة بضمان استمراريتها معه مهما أوجعها،..  وفقا لما نشر على موقع " ideapod"

- قول نعم دائمًا:

أن قول نعم باستمرار، سوف يجعل شريكك يتمادى في العديد من الطلبات والأوامر ، فالعلاقة الصحية  تتسم بالأخذ والعطاء،  فيجب عليكِ التوازن في الأمور، ومعرفة كيف ومتى تقولي لا .

- التسامح باستمرار:

عندما تسامحين  شريكك  باستمرار علي أخطائه في حقك، سوف يضمن وجودك ، ويتعامل بتجاهل شديد ، فعليكِ أن تتخذي موقف حاسم وصارم عندما يخطئ شريكك.

-  عدم وضع الحدود:

عدم وضع الحدود يؤدي إلي فشل وتدهور العلاقة، فيجب أن تضعي حدود في التعامل مع شريكك، لضمان سلامتك النفسية والصحية.

-  تقديم الأعذار لشريكك:

عندما تلتمسي العذر لشريكك دائما علي أفعاله الخاطئة معك، دون تنبيه أو إنذار بأن هذه الأفعال قد تؤدي لخسارتك، فأنتِ تعطيه المفتاح لضمان وجودك ، ما يجعله يتلاعب بك.

  - تجنب المواجهة:

أحد أسباب فشل العلاقة هو الخوف من المواجهة، عندما تتجنبي المواجهة مع شريك سوف يشعر بأنه علي حق ويتمادي في أفعاله، لذلك يجب أن تواجهي شريكك بكل أفعاله بهدوء.

- التخلي عن هواياتك وأهدافك:

عندما تتخلي عن هواياتك المفضلة، سوف يشعر زوجك أن ليس لديك أهداف في الحياة سواه،.. ومن ثم يعاملك كشيء ضامن وجوده.. لذا عليكِ العودة لهواياتك وأهدافك ما يجعله يخشى أهمالك.

 

Egypt Air