الجمعة 10 مايو 2024

"تضامن أسوان": إجراء 232 عملية قلب للمرضى غير القادرين بالتعاون مع الأورمان

مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف

محافظات24-2-2024 | 12:56

دار الهلال

قال مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف، اليوم السبت، أنه في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، تم إجراء (232) عملية قلب لصالح المرضى غير القادرين بقرى وعزب ونجوع محافظة أسوان بالتعاون مع الأورمان.

وأضاف مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان أن ذلك يأتي في إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجاً للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

من جانبه، أكد ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان بأسوان، أنه تم اختيار المرضى غير القادرين من مختلف مراكز وقرى ونجوع المحافظة بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المراكز المختلفة.

وأوضح شعبان، أن الدعم الموجه للأسر الأولى بالرعاية جاء على مستوى قرى ومراكز المحافظة بهدف رفع المعاناة عنهم والتخفيف عن كاهلهم، لافتا إلى أن العمليات التي أجريت شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية والقسطرة الإستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك ضمن تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات، بالتعاون مع المحافظين ومديريات التضامن الاجتماعي. 

وقال إن دعم مرضى القلب يأتي استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، للحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تماما، نظرا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية وهو ما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين.

وأضاف شعبان، أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار مجانا.

Dr.Radwa
Egypt Air