الإثنين 29 ابريل 2024

أنشطة مكثفة لقصور الثقافة بأسيوط بعدد من المدارس| صور

جانب من الأنشطة

ثقافة24-2-2024 | 17:21

أروى أحمد

قدم قصر ثقافة الطفل المتخصص بأسيوط مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن البرنامج الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفقا لبروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

وفي السياق شهدت مدرسة الزهراء الإعدادية للبنات يومًا ثقافيًا بدأت فعالياته بمحاضرة بعنوان "الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي" تحدثت خلالها هند محمد عن أهمية الفن التشكيلي وأهم قواعد التصوير بطريقة مبسطة، تلاها ورشة حكي بعنوان "لا للتنمر" قدمها جوزيف ثابت.

بينما قدم عاطف العزازي، لقاء تحدث خلاله عن أهمية الشعر العربي، إلى جانب تعريف الطالبات بالفرق بين كتابة القصة والقصة القصيرة.

وتخلل الفعاليات إقامة مجموعة من الورش الفنية والمشغولات اليدوية منها تعليم التلوين، عمل اكسسوارات بالخرز الملون، كوفيه بالكروشيه، الخياطة باستخدام الباترون، تصميم لوحات عن الحفاظ على البيئة.

واختتم اليوم بورشة لتحسين الخط العربي وفقرة اكتشاف مواهب في المجالات المختلفة.

كما شهدت كل من مدرسة علي مبارك الابتدائية المشتركة ومدرسة اللواء نبيل العزبي عدة فعاليات منها ورشة عمل زينة رمضان بالخيش وقماش الخيامية، وورشة عمل مجسمات بخامات معاد تدويرها، ومقلمة مغطاة بالفوم جليتر، بالإضافة إلى ورش حكي عن قيمة التعاون والصداقة ومسابقات ثقافية للطلاب.

واستمرارًا للأنشطة المقدمة بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، شهد القصر ورشة حكي تضمنت مناقشة كتاب بعنوان "السلام وحماية حقوق الطفل "، أعقبها  تصميم فانوس بالكانسون الملون والفوم جليتر، إلى جانب ورشة تعليم أساسيات الرسم لذوي الاحتياجات الخاصة، وفقرة اكتشاف مواهب في مجالي العزف والغناء.

فيما تواصلت فعاليات كل من ورشة تعليم أساسيات الخط العربي، تعليم فن التلوين وعمل مشغولات يدوية بالخرز.

Dr.Randa
Dr.Radwa