الأحد 5 مايو 2024

5 علامات تدل أنكِ تتعاملين مع زوج "توكسيك".. منها المماطلة

الرجل السام

سيدتي25-2-2024 | 01:15

عزة أبو السعود

لا يوجد أسوء من الارتباط  بشخص سام أو ما يطلق عليه "توكسيك"،.. فالحياة معه سلسلة لانهائية من الحزن وفقدان الثقة بالنفس.. فهل من علامات تشير أن الطرف الأخر توكسك؟

في السطور التالية نستعرض أبرز العلامات التي تدل أنكِ تتعاملين مع زوج سام،.. وفقا لما نشر على موقع yourtango”".

- لهجته عدوانية:

عند النقاش مع شريكك في ما يخص مشاعره تجاهك أو أي سبب آخر، يرد بعصبية شديدة ولهجة عدوانية وكأنه شخص يهاجمك، وهي علامة خطيرة علي أنك تتعاملين مع شخص توكسيك.

- يتلاعب بك:

غالبا ما يكون من الصعب تحديد السلوك المتلاعب، حيث ينفذ بأسلوب خفي وذكي جداً، لدرجة أن تشعري أنك المخطئة، تلاحظين شريكك يتهرب دائما من المواجهة المباشرة، ويستخدم معك عبارات مثل بخير، أو مهما كان للهروب من المواجهة بشكل فيه تلاعب وغموض.

- لا يوفي  بالوعود:

 

الشخص السام، يبهرك بالكلام والأحاديث الزائفة والوعود الكذابة، حتى تصدقينه وتنبهرين به، لكن عند الجد لا يفعل شيء من تلك الوعود.إذا أخبرك شريكك بفعل أشياء معينه،أو وعدك بفعل عمل معين ، ولم يفي بعهده معك. فهذه علامة علي أنك تتعاملين مع شخص توكسيك .

- المماطلة :

الشخص السام يعتمد على أسلوب المماطلة كوسيلة لإحباطك او الخروج من التزامات معينة دون الاضطرار إلى رفضها بشكل مباشر،  إذا طلبت من شريك حياتك  طلب ما، أو القيام بمهمة معينه تخص علاقتكم،.. سوف تجدينه  أنه لا يلبي طلباتك ويؤجلها لحين إشعار آخر.

- النقد على شكل مزاح:

إذا قام شريك حياتك بتوجيه النقد لك باستمرار ولومك، مما يضطر لتغيير صفاتك بداخلك، وعند اعتراضك واستيائك علي هذا النقد ، يلعب دور الضحية ويؤكد أنه يمازحك. وهذا دليل قاطع أنك تتعاملين مع شخص توكسيك.