الأحد 12 مايو 2024

تعرفي على سمات المرأة الانطوائية المتفتحة.. أبرزها التواصل المدروس

التوازن بين الأنطواء والانبساط

سيدتي25-2-2024 | 01:39

تحمل كل شخصية  صفة تميزها عن غيرها،.. ومن أبرز هذه الصفات  الشخصية الانطوائية التي تجعل البعض يعتقد أن هناك صعوبة في التعامل معها.. لكن هل تعلمين أن هناك شخصية انطوائية منفتحة. 

وفي السطور التالية نقدم أهم علامات الشخصية الانطوائية المنفتحة علي حسب ما ذكره خبراء علم النفس بموقع "health shots".

- الانتقائية:

تتميز الشخصية الانطوائية  المنفتحة بالانتقائية بشأن الأمور التي تخضهم، فهم يفضلون التفاعلات الهادفة مع الأصدقاء المقربين أو المجموعات الصغيرة بدلاً من التجمعات الكبيرة أو المحادثات السطحية. شعارهم دائما  الجودة أكثر من الكمية عندما يتعلق الأمر بالتواصل الاجتماعي .

- يستمتعون ويدرسون كل خطوة في حياتهم:

الانطوائيين المنفتحين يتمتعون بعالم داخلي غني،.. إنهم يتأملون ويستمتعون بالمحادثات العميقة حول الأفكار والعواطف والفلسفات. وقد يقضون قدرًا كبيرًا من الوقت في التفكير في أفكارهم وتجاربهم، حتى لو لم يشاركوها دائمًا مع الآخرين.

- الحاجة إلى التحفيز الخارجي:

يفضلون البيئات الهادئة، فإن الانطوائيين المنفتحين قد يبحثون عن التحفيز الخارجي ليشعروا بالنشاط". إنهم يستمتعون بتجربة أنشطة جديدة، واستكشاف أماكن غير مألوفة، والانخراط في مغامرات توفر الإثارة والحداثة. ومع ذلك، فإنهم يقدرون أيضًا لحظات الهدوء لموازنة التحفيز.

- التواصل المدروس:

إنهم يفضلون المحادثات الهادفة على المحادثات الصغيرة ويأخذون الوقت الكافي للاستماع باهتمام للآخرين. قد لا يكونون أعلى الأصوات في الغرفة، ولكن عندما يتحدثون، فإن كلماتهم تحمل عمقًا وبصيرة.

- الراحة في قضاء الوقت بمفردك:

على عكس المنفتحين، الذين قد يشعرون بالقلق أو عدم الراحة عندما يكونون بمفردهم، فإن الانطوائيين المنفتحين يعتزون بعزلتهم. ويرون أنها فرصة لإعادة شحن طاقتهم ومتابعة اهتماماتهم والمشاركة في أنشطة الرعاية الذاتية. إنهم راضون تمامًا بقضاء ساعات بمفردهم دون الشعور بالوحدة أو الملل.

- يحبون التنوع:

الانطوائيون قابلون للتكيف في المواقف الاجتماعية ويمكنهم الانتقال بسهولة بين كونهم منفتحين ومتحفظين، اعتمادًا على السياق. قد يزدهرون في البيئات المهنية حيث يحتاجون إلى التواصل والتعاون، لكنهم يستمتعون أيضًا بأمسيات هادئة في المنزل مع كتاب أو فيلم. يتيح لهم تعدد استخداماتهم التنقل بين الديناميكيات الاجتماعية المختلفة بسهولة.

- التوازن بين الانبساط والانطواء:

 السمة المميزة للانطوائي المنفتح هي قدرته على تحقيق التوازن بين السمات المنفتحة والانطوائية". إنهم يمتلكون المهارات الاجتماعية وجاذبية المنفتحين، إلى جانب الاستبطان وعمق الانطوائيين. يتيح لهم هذا التوازن النجاح في مجموعة متنوعة من المواقف الاجتماعية مع الحفاظ على صدقهم مع ذواتهم الحقيقية.

Dr.Radwa
Egypt Air