الجمعة 27 سبتمبر 2024

مزارع فرنسي يتهم ماكرون بالإنفاق المفرط على أوكرانيا وتجاهل بلاده

الرئيس الفرنسي

عرب وعالم25-2-2024 | 12:48

دار الهلال

 اتهم مزارع فرنسي الرئيس إيمانويل ماكرون بالإنفاق المفرط على أوكرانيا وتجاهل بلاده ، وفقا لما ذكرته قناة /بي أف إم/ الفرنسية. وأفادت القناة ، بأن المزارع اشتكى قائلا : "ينفقون مبالغ ضخمة على أوكرانيا... مبالغ ضخمة، لكنهم أعطونا الفتات".

وعندما قال ماكرون إن فرنسا تستثمر ما يكفي في الزراعة الوطنية، أجاب المزارع بأن الدخل الزراعي ينخفض ​​بنسبة عشرة في المائة كل عام. وكان المزارعون الغاضبون من سياسات الحكومة قد اقتحموا أمس /السبت/ جناح معرض المزروعات، حيث كان الرئيس الفرنسي في الطابق الثاني من المبنى وكان على وشك التحدث مع ممثلي الصناعة والنقابات العمالية، حيث استعد بعضهم للقائه، في حين عارض ذلك كثيرون، لأن السلطات، في رأيهم، "لم تفعل ما يكفي من أجل المزارعين".

وفي 16 فبراير الجاري، وقع ماكرون والرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي اتفاقية أمنية ثنائية، وستظل هذه الاتفاقية سارية المفعول حتى تنضم أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، وتنص على تخصيص ثلاثة مليارات يورو كمساعدات عسكرية إلى كييف هذا العام، وتتعلق بتوريد المعدات العسكرية الحديثة وتدريب الجنود وتعزيز الصناعة الدفاعية في أوكرانيا.

ووفقًا لشبكة /إن بى سى/ الأمريكية ، يناقش المسؤولون الأمريكيون والأوروبيون بالفعل مع كييف العواقب المحتملة لمحادثات السلام مع روسيا، بما في ذلك الخطوط العريضة لما قد يتعين على أوكرانيا التخلي عنه للتوصل إلى اتفاق.