الإثنين 29 ابريل 2024

نواب معارضة فرنسيون يطالبون بمنع إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية

البرلمان الفرنسي

عرب وعالم25-2-2024 | 13:07

دار الهلال

 أعرب 26 نائبا في المعارضة الفرنسية عن إدانتهم لما وصفوه بـ "جرائم الحرب غير المسبوقة التي ترتكبها إسرائيل" في غزة وتقدموا إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بطلب منع إسرائيل من المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية مشددين على وجوب فرض عقوبات على إسرائيل ومنعها من المنافسة تحت علمها ونشيدها، بحسبما نشر في موقع يسرائيل اليوم.

وينتمي الموقعون إلى أحزاب سياسية يسارية مثل Unbowed France (LFI) وحزب الخضر (EELV)، وهما جزء من التحالف اليساري NUPES في فرنسا. وكان اللاعبون الروس والبيلاروس قد خضعوا لعقوبات مماثلة جراء الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، وسيضطر المنافسون إلى الاكتفاء بالمنافسة بشكل حيادي دون رموز الدولة في الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقرر أن تبدأ في باريس في 26 يوليو 2024.

كما دعا النواب إلى أن تظل هذه القيود، في حال تنفيذها، سارية طوال فترة النزاع في غزة حتى يتم الإعلان عن وقف إطلاق نار طويل الأمد.

وأكد أحد أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، الذي اتصلت به صحيفة "لو فيجارو"، أن هذا الطلب ليس لديه أي فرصة للنجاح. وأضاف: "لا يمكن المقارنة بين الغزو الروسي لأوكرانيا والحرب في الشرق الأوسط".

Dr.Randa
Dr.Radwa