الأحد 28 ابريل 2024

مكتب الرئيس الكوري الجنوبي: نلتزم بخطة رفع حصص القبول في كليات الطب

الرئيس الكوري الجنوبي

عرب وعالم25-2-2024 | 13:40

دار الهلال

قال مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول اليوم /الأحد/ إنه يلتزم بخطة رفع حصص القبول في كليات الطب بمقدار 2000 مقعد.

وذكر المكتب أنه يعتقد أن 2000 هو العدد الإضافي من طلاب كلية الطب اللازمين لمعالجة النقص في الأطباء، رافضا احتمال تخفيض الحصص بما يتماشى مع مطالب مجموعات الأطباء المضربين عن العمل اعتراضا على قرار رفع حصص الالتحاق بكليات الطب ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وقال سونج تاي يون، مدير شؤون السياسة الوطنية في المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، إن قرار زيادة القبول في كليات الطب بمقدار ألفي مقعد ابتداء من العام المقبل تم التوصل إليه بعد وضع توقعات مختلفة.

وفي معرض رده خلال مؤتمر صحفي على سؤال عن إمكانية خفض العدد، قال سونج :"ما زلنا نعتقد أن هذا هو عدد الأشخاص المطلوبين.

كنا في البداية بحاجة إلى 3 آلاف طبيب لسد النقص في الأطباء، لكن الحكومة تفكر الآن في ألفي طبيب تقريبا مع الأخذ في الاعتبار عوامل مختلفة".

وكان الآلاف من الأطباء المتدربين والمقيمين في المستشفيات العامة الكبرى في العاصمة سول وأماكن أخرى قد تركوا وظائفهم منذ يوم /الثلاثاء/ الماضي احتجاجا على خطة الحكومة لرفع حصص الالتحاق بكليات الطب.

وتعهدت الحكومة الكورية الجنوبية باتخاذ موقف متشدد ضد الأطباء المتدربين المضربين، وطلب أوامر اعتقال من حيث المبدأ وإجراء تحقيقات جنائية لأولئك الذين قادوا الاستقالات الجماعية للأطباء المتدربين والأطباء المقيمين في جميع أنحاء الدولة احتجاجا على الزيادة المخطط لها بمقدار 2000 مقعد في العام المقبل من 3 آلاف و58 مقعدا حاليا.

Dr.Randa
Dr.Radwa