الإثنين 6 مايو 2024

قومي المرأة بالجيزة ينظم ورشة تدريبية على الحرف اليدوية لـ50 سيدة

الحرف اليدوية

سيدتي25-2-2024 | 13:46

مروة لطفي

نظم المجلس القومي للمرأة (فرع الجيزة) ورشة تدريبية على الحرف اليدوية لنحو 50 سيدة لمدة 20 يوما ؛ وذلك لتعزيز قدراتهن الحرفية ودعمهن اقتصاديا ؛ وذلك بالتعاون مع جمعية (فرسان الهمم) الخيرية.

وأفادت الدكتورة ماجدة محمود مقررة الفرع ، في تصريح لها اليوم /الأحد/ ، بأن تلك الورش التدريبية تأتي في اطار استراتيجية المجلس لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية ويعد استكمالا وتنفيذا للعمل على محور تمكين المرأة اقتصاديا الذي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأكدت الدكتورة ماجدة محمود اهتمام المجلس بتدريب المرأة على الحرف اليدوية المصرية باعتبارها فرصة جيدة لتوفير فرص عمل لها تمكنها من تحسين دخلها ورفع مستوى معيشتها .. منوهة بأن المرأة المصرية نجحت في الوصول بمنتجاتها الحرفية عالية الجودة إلى العالمية.

ومن جانبه .. أشاد عبدالمجيد مصطفى الدالي رئيس جمعية (فرسان الهمم) الخيرية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لدعم المرأة المعيلة والعمل على تمكينها اقتصاديا..مشيرا إلى أن استراتيجية عمل المجلس تتضمن تسويق المنتجات المصممة من السيدات الحرفيات المشاركات في الورشة في معارض المجلس أو سيتم توزيعها كهدايا للمشاركين في مؤتمرات المجلس وأنشطته، الأمر الذي سيسهم في تمكين هؤلاء السيدات وتعزيز إمكاناتهن بغرض تحسين مستوى المعيشة لديهن.

Dr.Randa
Egypt Air