الأحد 28 ابريل 2024

وزارة الهجرة تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في الاحتفاء بأبطال القوات المسلحة

السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج

أخبار25-2-2024 | 18:22

دعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أبناء مصر حول العالم إلى المشاركة في الاحتفاء بأبطال القوات المسلحة المصرية الذين شاركوا في الحروب المهمة التي خاضها الوطن وبذلوا الغالي والنفيس من أجل رفعته وتحقيق الانتصارات له، حتى صارت مصر في مصاف دول العالم كقوة حقيقية بشعبها وأبطالها.

وذكرت الوزارة، عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، اليوم /الأحد/، أن ذلك يأتي في إطار التواصل مع المصريين في الخارج وربطهم الدائم بالوطن وقناعتنا بدورهم الضارب في عمق جذور الوطن ومشاركتهم في التضحية من أجله بغض النظر عن إقامتهم خارجه.

وحثت الوزارة المصريين بالخارج على أن تكون المشاركة في هذا الاحتفاء بشكل يختلف عن كل عام، على نحو يبرز ويسجل إسهامات أهلنا بالخارج في الحروب التي مرت بها مصر.

وطالبت وزارة الهجرة بإرسال صور وحكايات ورسائل ومقاطع فيديو مسجلة لهم أو لأي فرد من أفراد عائلاتهم موثقة باسم أصحابها ممن كانوا يوما ما من هؤلاء الأبطال الذين شاركوا في حروب تلك الفترة، وأي أوراق تثبت مشاركتهم والتعرف عليهم.

وأعربت الوزارة عن أملها في أن يصلها مادة فيلمية ووثائقية تكفي لإعداد فيلم عن تلك البطولات للمصريين في الخارج وإن لم يتسن ذلك، فيمكن إبراز البطولات بشكل مستقل خلال احتفالية مرتقبة، وذلك من خلال التسجيل وملء البيانات المطلوبة عبر الرابط

Dr.Randa
Dr.Radwa