الثلاثاء 18 يونيو 2024

وداعا للشعور باليأس.. 7 نصائح تعيد لكي الأمل والحياة

نصائح تعيد لكي الأمل والحياة

سيدتي26-2-2024 | 09:32

منة الله القاضي

تواجه بعض الفتيات العديد من التحديات في حياتهن، مما قد يُشعِرهن بالهزيمة واليأس، وفي السطور التالية نستعرض لكي أهم النصائح التي تعيد لحياتك الأمل والتجدد والنظرة الايجابية للمستقبل، وفقاً لما نشره موقع"glam"

١- البدء بمعالجة مشاعرك:

عليكِ بتحديد أي الأخطاء أو التمييز ساهم في الوقوف، حيث يمكن أن يساعدك ذلك في التعلم والنمو من التجربة، ويمكنك للاندماج مع صديق أو معالج يساعدك على اكتشاف أفكارك واكتشافاتك الجديدة.

٢- التصور هو مفتاح للتأمل:

إن الشعور بالامتنان هو مفتاح التوجه ودعوة طاقة جديدة أكثر إشراقا إلى حياتك، من خلال التأمل أو تمارين الكتابة أو غيرها من التجارب، يمكنك أن تتخيل نفسك تحقق كل ما ترغب فيه، أحط نفسك بمصادر الإلهام، ويمكن أن يكون ذلك من خلال القراءة أو المشاهدة أو الاستماع إلى المحتوى الذي يتيح لك تحقيق أهدافك.

3- قضاء بعض الوقت في ممارسة الرعاية الذاتية:

لكي تكونين نسخة أفضل من نفسك، عليكِ أن تعتمدين على الرعاية الصحية، إن الاهتمام بصحتك الجسدية والعقلية أمر بالغ الأهمية،  وأن تشاركي في الأنشطة التي تريدها وتجديد أنشطتك، مثل ممارسة الرياضة أو التأمل أو قضاء الوقت في الطبيعة". عندما تشعرين بالرضا عن نفسك، نتوقع أكثر تحفيزًا على صحتك.

4- بذل جهداً لتحفيز نفسك:

أعدي إشعال شغفك وذكّر بالمعنى العميق وراء جهودك، يعد تدوين اليوميات طريقة سهلة لمحاسبة نفسك والتفكير في بعض الأحيان، بالإضافة إلى أنه من الممتع الرجوع إلى التقدم الذي ارتكبته ولهذا السبب، يمكنك أن تجدي أن الخطابات مع الآخرين في مواقف مماثلة تسمح لكي بالبقاء على المسار الصحيح، و للتسجيل في أهدافك، يمكنك الانضمام إلى مجتمع أو مجموعة عبر الإنترنت أو شخصيًا، لتشجيعك في رحلتك.

5- ثقي بالعلمية وركزي على عقليتك:

ضعي  في اعتبارك أن كل خطوة صغيرة تتخذها هي خطوة في الاتجاه الصحيح، فإذا كنت تشعرين بالحاجة فعليكِ فحددي إطارًا زمنيًا واقعيًا قصيرًا جدًا تسمح لنفسك بفعله دون إهمال صحتك الجسدية أو العقلية.

6-لا تستسلمي:

تذكري أن الفشل جزء من الحياة، وأن النجاح يأتي بعد الكثير من المحاولات.

7- حددي أهدافًا صغيرة:

قسّمي أهدافك الكبيرة إلى أهداف أصغر وأسهل قابلة للتحقيق.