الإثنين 29 ابريل 2024

تنخفض مساء.. «الأرصاد» تكشف الظواهر الجوية اليوم وسبب ارتفاع درجات الحرارة

حالة الطقس

تحقيقات26-2-2024 | 10:48

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، خلال فترات النهار، مع نشاط الرياح على بعض المناطق.

 

الظواهر الجوية اليوم

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه رصدت صور الأقمار الصناعية أمس منخفضا متعمقا على غرب المتوسط  مساره باتجاه اليونان، مشيرة إلى أنه ليس له أى تأثير على جمهورية مصر العربية، ويصاحب هذا المنخفض سرعات عالية من الرياح  وهطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية .

وقالت الأرصاد الجوية إن أقصي غرب البلاد عند مدينتي السلوم علي موعد مع نشاط رياح مثير للرمال والاتربة خلال وقت قصير.

وأكدت الأرصاد أنه من المتوقع أن يمتد نشاط الرياح إلى الداخل اليوم الاثنين ليصل إلى الصحراء الغربية وشمال الصعيد والمناطق المكشوفة من القاهرة، وتسود أجواء مائلة للحرارة نسبيا علي القاهرة الكبري حيث من المتوقع أن تسجل 26 درجة بسبب تأثير الرياح الجنوبية ولكن سرعان ما تنخفض درجات الحرارة مساءا بعد دخول الهواء الشمالي البارد نسبيا.

درجات الحرارة اليوم

وعن الطقس اليوم الإثنين 26 فبراير 2024، أوضحت الأرصاد أنه يسود اليوم ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ومائل للدفء على السواحل الشمالية، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وكانت الشبورة المائية هي الظاهرة المؤثرة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد والمناطق المكشوفة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى على فترات متقطعة.

وهناك فرص لأمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتسجل درجات الحرارة اليوم، كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 26 - 13.

السواحل الشمالية 21- 12.

جنوب سيناء 26 - 17

شمال الصعيد 27 - 11.

جنوب الصعيد 28 - 15.

Dr.Randa
Dr.Radwa