الأربعاء 15 مايو 2024

أول مارس.. رسايل للفنون المسرحية يقدم عرض «لاكاشا دى لابلاس»

فريق رسايل

ثقافة26-2-2024 | 13:01

همت مصطفى

يجري فريق رسايل للفنون المسرحية، في الأيام الأخيرة البروفات الأخيرة، للعرض المسرحي «لاكاشا دى لابلاس»، وذلك استعدادًا لتقديمه للجمهور، بداية من يوم الجمعة الموافق 1 مارس المقبل على خشبة مسرح الحياة بوسط البلد بالشارع الفرنساوي أمام محطة مترو ماسبيرو.

قصة العرض

وقال المؤلف والمخرج أحمد حسن لبوابة دار الهلال: «يُقدم العرض رساة واضحة  ومهمة بالحياة، وهي ترتكز على عبارة «للحقيقة ثمن.. وللمعرفة ثمن.. من يقترب من الحقيقة أكثر من اللازم يحترق.. ومن يقترب من الشمس يحترق».

وتابع «حسن»: يناقش العرض المسرحي «لاكاشا دي لابلاس»، فكرة سيطرة الذكاء الاصطناعي على البشر وفي نظره مستقبلية كيف سيكون التعايش بين البشر وبين الذكاء الاصطناعي ومن سيكون المتحكم فبعد التطور الرهيب والمرعب للذكاء الاصطناعي مثل برنامج (Chat GPT) الذي أصبح يقوم بكل أعمال البشر تقريبًا ولديه قدره على فائقه التعلم.. فهل سيتم استبدال البشر.. بالذكاء الاصطناعي؟!.

ومسرحية «لاكاشا دى لابلاس»، تسرد خطوره الذكاء الاصطناعي من خلال 7 قصصه اجتماعية منفصلة متصلة.. وفي نهاية العرض المسرحي سيتضح من سينتصر الذكاء الاصطناعي أم.. البشرية؟

فريق «لاكاشا دى لابلاس»

عرض «لاكاشا دى لابلاس» من تمثيل وبطولة: رضوى أحمد، بسمله جمال، فوفا أحمد، بسنت عزت، صابرين ماهر، أبانوب صبري، ياسمين علاء الدين، جنى أبو النجا، إسراء ياسر، أحمد ديسكو، يوسف ذكي، أحمد محمود، عبد الحي عوينة، يوسف چوو، إنجي محمود، اأميره رشدي، روان عبد اللطيف، هدير عمرو، إسلام الشبراوي، مهند مكي، منه جمال، متى جورج، إسلام عبقرينو، أحمد شوشة.

ومشاركة الأطفال: ريماس أمجد، مريم سعيد، يوسف سعيد، وعد معوض.

وعرض «لاكاشا دى لابلاس» من تأليف وإخراج أحمد حسن.

 

Dr.Radwa
Egypt Air