السبت 27 ابريل 2024

محافظ الدقهلية يطلق المرحلة الثانية من مبادرة «100 مليون شجرة»

جانب من المبادرة

محافظات26-2-2024 | 12:06

دار الهلال

أطلق محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، المرحلة الثانية من مبادرة "100 مليون شجرة"، والتي تضم 6 أنواع من الأشجار المثمرة و5 أنواع من أشجار الزينة والأشجار الخشبية.

وقال المحافظ - في بيان اليوم - إنه سيتم توزيع الأشجار على الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وذلك لزراعتها بالشوارع والطرق العامة والحدائق وكذلك علي مديريات التربية والتعليم والصحة والشباب والرياضة وجامعة المنصورة لزراعتها بالمدارس والمستشفيات ومراكز الشباب وبحدائق الكليات الجامعية، وذلك تنفيذا للمبادرة الرئاسية. 

وأوضح أن كامل حصة الدقهلية من المرحلة الثانية للمبادرة تبلغ 370 ألفا و800 شجرة يتم توزيعها على كافة المراكز والمدن والأحياء والقرى علي مستوى المحافظة.. مشيرا إلى أن المبادرة تهدف إلى تحسين نوعية الهواء والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وزيادة الرقعة الخضراء.

ووجه المحافظ بضرورة المتابعة المستمرة لأعمال زراعة الأشجار ورعايتها والحفاظ عليها حرصا على تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة بنطاق المحافظة. 

من جانبه.. أوضح الدكتور عماد النجار مدير عام إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة، أن المرحلة الثانية ضمت أشجارا مثمرة منها الليمون والبرتقال واليوسفي والجوافة والرمان والتوت، فضلا عن أشجار الزينة والأشجار الخشبية. 

Dr.Randa
Dr.Radwa