الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بإقامة القوافل الطبية والتنموية بالظهير الريفي للأحياء

محافظ الإسكندرية

محافظات26-2-2024 | 12:20

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء بالعمل على تطوير الظهير الريفي وإقامة القوافل الطبية والتنموية، وذلك في سياق المبادرات الرئاسية الداعمة ل"حياة كريمة".

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، أعمال قافلتين طبيتين توعويتين؛ الأولى لخدمة الأهالي بمنطقة "عزبة ميرزا" بالظهير الريفي لحي أول المنتزه، والثانية بمقر جمعية "ارسم فرحة" بحي ثاني المنتزه، نظمتهما مديرية الصحة بالتنسيق مع الأحياء والأجهزة التنفيذية.

وأوضح حي أول المنتزه - في بيان لمحافظة الإسكندرية، اليوم - أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 420 شخصا في تخصصات طبية مختلفة وصرف العلاج مجانا للحالات المستحقة، وحصر 50 سيدة لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات مجانا، و12 دارسا للانضمام لفصول محو الأمية، وأقيم على هامش القافلة معرض للملابس والإكسسورات والمشغولات البدوية والجلدية.

وذكر حي ثاني المنتزه، أن فعاليات القافلة تضمنت توقيع الكشف الطبي على 30 حالة أطفال، و45 حالة باطنة، وتم صرف الأدوية للحالات المريضة، للكشف على الضغط والسكر والاعتلال الكلوي للمترددين على القافلة.

ونظمت القافلة ندوات لتوعية المواطنين بالأمراض وكيفية الوقاية منها ودعم الوعي السكاني وتعليم فنون وصناعة الحرف اليدوية ودعم المرأة اقتصاديا وكيفية الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها، وأقيم على هامش القافلة منفذ متحرك تابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية لبيع أسطوانات الغاز المدعمة والسلع الغذائية للمواطنين.

Dr.Radwa
Egypt Air