الجمعة 17 مايو 2024

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تستبعد مساحة واسعة من مناطق الحماية العسكرية

علم كوريا الجنوبية

عرب وعالم26-2-2024 | 13:13

دار الهلال

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إنها تخطط لاستبعاد مساحة قياسية من المناطق المخصصة لعمليات المنشآت العسكرية في الأيام المقبلة، وتطهيرها بحيث تصبح صالحة للاستخدام والتطوير من قبل الشعب.

رفعت الوزارة بانتظام التخصيص عن مناطق حماية المنشآت العسكرية التي لم تعد تعتبر ضرورية من أجل معالجة شكاوى المواطنين بالمناطق القريبة. تم تخصيص حوالي 8% من إجمالي مساحة الأراضي في كوريا الجنوبية حاليًا كمناطق لذلك الغرض، مما يحد من عمليات التنمية .

بموجب الخطة، سيتم إزالة 339 كيلومترًا مربعًا من تلك المناطق في جميع أنحاء البلاد، أي ما يزيد قليلاً عن خمسة أضعاف مساحة مانهاتن، مما يمثل أكبر مساحة من نوعها منذ سن القانون ذي الصلة في 2007، وفقا للوزارة .

قالت الوزارة إنه بعد رفع التخصيص، ستكون المناطق المعنية متاحة لبناء هياكل مباني جديدة أو توسيع المباني القائمة دون الحاجة إلى إجراء مشاورات مع الجيش.

وتشمل المناطق التي رُفع عنها التخصيص 287 كيلومترًا مربعًا من المنطقة المحيطة بالمطارات العسكرية في سيوسان، على بعد 98 كيلومترًا جنوب غرب سيول، وستة مواقع أخرى، بالإضافة إلى 38 كيلومترًا مربعًا في أربع مناطق حدودية، مثل بلدة تشورون الواقعة على بعد 85 كيلومترًا شمال شرق سيول.

كما تشمل منطقة حماية عسكرية في بيونغتايك، على بعد 60 كيلومترًا جنوب سيول. ما سيسمح بافتتاح مدرسة ابتدائية تقع داخل المنطقة بعدما واجهت عراقيل في السابق لافتتاحها لوقوع أجزاء منها داخل منطقة الحماية.