السبت 27 ابريل 2024

محافظ الجيزة يفتتح معارض "أهلا رمضان" بمركز ومدينة البدرشين والحوامدية

جانب من الافتتاح

أخبار26-2-2024 | 14:22

دار الهلال

افتتح محافظ الجيزة أحمد راشد اليوم معارض "أهلًا رمضان" بشارع عمرو بن العاص بمركز ومدينة البدرشين وطريق مصر أسيوط بمدينة الحوامدية لعرض السلع والمواد الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة والتي تقيمها المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين لتوفير احتياجات المواطنين بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد المحافظ أن المعارض تأتي في إطار خطة المحافظة لإقامة عدد من المعارض والمنافذ السلعية تغطي كافة قطاعات المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإطلاق مبادرات تهدف إلى توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة وبجودة عالية للتخفيف عن كاهل المواطنين استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن معرضي البدرشين والحوامدية يضمان 40 باكية لعرض السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار أقل عن مثيلاتها خارج المعرض بنسبة تصل إلى 25 % وبها كافة السلع الأساسية من (الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة والألبان بمنتجاتها، واللحوم والدواجن والفاكهة والخضراوات) بجودة عالية وبأسعار مخفضة تناسب جميع الفئات. 

ولفت إلى أنه خلال أيام سيتم افتتاح معارض جديدة لتغطية قطاعات أخرى بمشاركة العديد من الشركات والعارضين لكافة المنتجات والسلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان لضمان استفادة جميع المواطنين من خدمات تلك المعارض، مؤكداً أنه يتم إقامة المعارض بالأماكن ذات الكثافة السكانية العالية، وذلك للإقبال الكبير من المواطنين على تلك المنافذ والمعارض التى تقيمها المحافظة لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين. 

كما تفقد المحافظ باكيات العارضين، مشددا على جميع المسئولين المعنيين بأجهزة المحافظة بالمرور الدوري للتأكد من التزام العارضين بنسب التخفيضات وقوائم الأسعار المعلنة ومتابعة حركة البيع والشراء داخل المعرض والتأكد من توافر السلع المختلفة بشكل دائم. 

وحرص المحافظ على الاستماع إلى آراء المواطنين المترددين على المعرض للتأكد من مدى رضاهم عن الأسعار ونوعية السلع المتوافرة ومدى جودتها.

رافق المحافظ خلال الافتتاح إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، محمد نور السكرتير المساعد، أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة وعدد من أعضاء مجلس النواب وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ورئيس مركز ومدينة البدرشين ومدير

مديرية التموين ومباحث التموين.
وجاءت أسعار السلع داخل المنفذ كالآتي ( لحم بلدي320 جنيها للكيلو – سكر 27 جنيها – أرز من 30 إلى 34 جنيها – مكرونة 28 جنيها للكيلو – زيت خليط 70 جنيها للتر – المسلى 135 جنيها لعدد 2 كيلو – قمر الدين 65 جنيها 400 جرام – بلح جاف 20 جنيها 700 جرام – بلح أسواني 40 جنيها - حلاوة طحينية 90 جنيها للكيلو – الصلصلة 16 جنيها 360 جراما – الشاي 8 جنيهات 40 جراما – دقيق 28 جنيها للكيلو).

 

Dr.Randa
Dr.Radwa