الإثنين 6 مايو 2024

مفوض حقوق الإنسان يعرب عن انزعاجه إزاء محاولات تقويض شرعية وعمل الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

عرب وعالم26-2-2024 | 15:03

دار الهلال

أعرب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة فولكر تورك، عن انزعاجه إزاء المحاولات الرامية إلى تقويض شرعية وعمل الأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات.

وقال المفوض السامي لحقوق الإنسان - في كلمة اليوم /الاثنين/ أمام الدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان - إن "هذه المحاولات تشمل معلومات مضللة تستهدف المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وقوات حفظ السلام التابعة للمنظمة ومكتبه"، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة أصبحت بمثابة مانعة الصواعق للدعاية المتلاعبة وكبش فداء لفشل السياسات.

وأضاف أن "الأمم المتحدة مجهزة بشكل فريد لتمكين الدول من مناقشة وحل القضايا العالمية الملحة"، مبينا أن هذه القدرة على عقد الاجتماعات تكتسب أهمية حيوية بشكل خاص الآن حيث يتطلب حجم الصراع والمخاطر الكوكبية والتحول الرقمي حلولا عاجلة، لافتا إلى أن الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة تساعد مئات الملايين من الأشخاص على البقاء على قيد الحياة كما أن عمل الأمم المتحدة في مجال التنمية والسلام أمر بالغ الأهمية لجميع الدول.

وتابع المفوض السامي لحقوق الإنسان أن مكتبه مكلف برصد حقوق الإنسان والإبلاغ عنها، لأن الدول اتفقت على أن الحقوق والعدالة هما السبيل الأفضل والوحيد للمضي قدما، مؤكدا أن العمل على فتح الحوارات وحماية الحقوق ليس أمرا مريحا للجميع لكنه ضروري للجميع.

Egypt Air