الأحد 21 ابريل 2024

رئيس "مصر للمعلوماتية" تستعرض التعاون العلمي والأكاديمي مع أعرق الجامعات الأمريكية

الدكتورة ريم بهجت

أخبار26-2-2024 | 15:55

دار الهلال

استعرضت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية الدكتورة ريم بهجت مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر السفيرة هيرو مصطفى التعاون العلمي والأكاديمي الدولي بين الجامعة وأعرق الجامعات الأمريكية، والمتمثل في التوأمة والشراكة مع جامعة "ميناسوتا" في برنامج علوم الحاسب والمعلومات بمساراته المتعددة، وكذلك الشراكة مع جامعة "بوردو" في هندسة الحاسب وهندسة الاتصالات والالكترونيات.

جاء ذلك على هامش مشاركة السفيرة الأمريكية في النسخة الـ14 من معرض (EDUGATE) التعليمي الدولي، والذي يقام في دورته الحالية تحت شعار "كل الجامعات تحت سقف واحد" خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري بأحد فنادق القاهرة، وتحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور.

وأوضحت الدكتورة ريم بهجت البرامج الأكاديمية المتطورة التي تقدمها جامعة مصر للمعلوماتية، وما تعكسه من اهتمام القيادة السياسية للجمهورية الجديدة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتطور المستمر للمنظومة الأكاديمية على كافة المستويات ومواكبتها لأحدث العلوم ليصبح الخريج لدينا مؤهلا للعمل في سوق العمل المحلي والعالمي.

وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع أكبر الجامعات الأمريكية في تخصصاتهم على مستوى العالم، مؤكدة قدرة طلاب جامعة مصر للمعلوماتية على مواكبة المناهج والبرامج التي تقدمها كل من جامعتي "ميناسوتا" و"بوردو"، بالإضافة إلى تفوقهم على أقرانهم من الدارسين هناك.. ووجهت الدعوة للسفيرة الأمريكية لزيارة مقر الجامعة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة للتعرف أكثر عن إمكانيات الجامعة وما تمتلكه من معامل ومراكز أبحاث وبنية تحيتة تكنولوجية تضاهي أكبر جامعات بلادها.

ومن جهتها، أعربت السفيرة الأمريكية بالقاهرة عن سعادتها بهذا اللقاء والتعاون المثمر بين جامعة مصر للمعلوماتية والجامعات الأمريكية ذات التصنيف المتقدم عالمياً، وهو ما يعكس التطور الذي تعتمد عليه جامعة مصر للمعلوماتية، ويوضح أيضاً التطور العلمي والأكاديمي الذي تشهده مصر.

وتقدم جامعة مصر للمعلوماتية من خلال المشاركة في (EDUGATE) تعريف لكلياتها الأربعة (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم)، والبرامج الأكاديمية التي تقدمها في علوم المستقبل وتخصصاتها العلمية المختلفة ومجالات العمل لخريجيها، بالإضافة إلى المنح الكاملة والمتدرجة التي تقدمها الجامعة للطلاب المتفوقين.

وتوفر الجامعة في الجناح الخاص بها في المعرض خدمة الميتافيرس واستخدم نظارات Oculus quest 3 لرواد المعرض للاطلاع على إمكانيات الجامعة والتقنيات الحديثة التي تمتلكها، كما تشارك في أعمال (EDUGATE) في نسخته التي ستقام بمحافظة الإسكندرية يوم /الجمعة/ المقبل.. كما يستقبل الروبورت "لومو"، الذي برمجته كلية علوم الحاسب والمعلومات زوار جناح الجامعة غدا /الثلاثاء/ لمساعدتهم في التعرف على ما تقدمه الكليات من مزايا الالتحاق بها ليصبحوا مؤهلين بعلوم المستقبل والتعامل مع ما سوف يشهده من تحديثات.

كما يتيح جناح جامعة مصر للمعلوماتية الفرصة في التعرف على الأنشطة الطلابية خلال فترة سنوات الدراسة بالجامعة، بالإضافة إلى التعرف على التوأمة والشراكات الدولية التي عقدتها الجامعة مع أعرق الجامعات العالمية، والتي بموجبها يستطيع الطلاب الحصول على شهادتين (شهادة جامعة مصر للمعلوماتية، وشهادة الجامعة الشريكة).