الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ قنا يبحث مع السفير البريطاني تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات

محافظ قنا أشرف الداودي

محافظات26-2-2024 | 19:43

بحث محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الاثنين، مع السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي والوفد المرافق له، تنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الثقافات والخبرات في شتى المجالات المختلفة.

وأكد محافظ قنا أهمية وعمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، والآفاق المفتوحة بين الجانبين لتعزيز التعاون، وقال إن الكم الهائل من مشروعات البنية التحتية والخدمية التي شهدتها محافظات مصر خلال السنوات الـ8 الماضية في عهد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وجعلت مصر نقطة جاذبة للاستثمارات.

واستعرض المحافظ مع السفير البريطاني أبرز المقومات الصناعية والزراعية والسياحية التي تتميز بها المحافظة والفرص الاستثمارية في تلك القطاعات ، خاصة أن المحافظة ، لديها من المقومات ما يجعل تلك القطاعات فرصة استثمارية ذات فائدة ويمكنها من الإنتاج والتصدير إلى الخارج.

بدوره، أعرب السفير البريطاني عن استعداده لتقديم الدعم للاستفادة من خبرات الجانب البريطاني، مشيدا بالوضع التنموي الذي وصلت له المحافظة.

وفي سياق متصل، بحث محافظ قنا مع وفد مؤسسة تروس مصر للتنمية، الاجراءات التى تم اتخاذها في سبيل تنفيذ مشروع إنشاء مركز خدمي حضاري بنقادة.

وأوضح المحافظ أنه سيتم إنشاء مركز خدمي حضاري على مساحة 10 آلاف متر مربع يضم: سوقا تجاريا، منطقة خدمات إدارية، مكتبة، مسرح، حضانة، مبنی حرفيا، مبنى ترفيهيا، صالة ألعاب رياضية، بمنطقة الشيخ حسين بجوار العمارات السكنية بمركز نقادة.

وأشار إلى أن إنشاء مركز خدمي حضاري يأتى في إطار حرص المحافظة على تنفيذ عدد من البرامج المشتركة للمساهمة فى تطوير جودة الحياة من خلال المشروعات التنموية التى ترسخ لقيمة العمل التطوعي، وتقديم الخدمات الأساسية بالمناطق الأكثر احتياجا تماشيًا مع جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا على أهمية دور منظمات المجتمع المدنى والتعاون جنبا إلى جنب مع القطاع الحكومى للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

Dr.Radwa
Egypt Air