السبت 4 مايو 2024

المعارضة الفرنسية: إرسال قوات إلى أوكرانيا جنون

زعيم المعارضة الفرنسية

عرب وعالم27-2-2024 | 11:32

دار الهلال

أدان الزعيم اليساري المتطرف المعارض، جان لوك ميلينشون، على موقع التواصل الاجتماعي، تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي لم يستبعد إرسال عسكريين إلى أوكرانيا.

وكتب السياسي على منصة "إكس": "إن إرسال قوات إلى أوكرانيا سيجعلنا مشاركين في الصراع، الحرب ضد روسيا ستكون "جنون بالفعل"، وأن هذا التصعيد العدواني اللفظي ضد قوة نووية كبرى أخرى هو بالفعل عمل غير مسؤول".

وشدد ميلينشون على أن الوقت قد حان لبدء مفاوضات السلام بشأن أوكرانيا. بدوره، وصف زعيم حزب الوطنيين القومي الفرنسي، فلوريان فيليبو، ماكرون بالمجنون، ودعا إلى عرقلة نواياه في البرلمان.

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، بأن "القادة الأوروبيين ناقشوا إمكانية إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا"، مؤكدًا أنه لم يتم التوصل إلى توافق بعد.

وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحافي عقب مؤتمر "دعم أوكرانيا" في العاصمة الفرنسية باريس: "لقد تمت مناقشة كل شيء اليوم بطريقة حرة ومباشرة. اليوم لا يوجد إجماع على إرسال قوات برية (إلى أوكرانيا) بطريقة رسمية، ولكن في تطور الوضع، لا يمكن استبعاد أي شيء". وأضاف: "كل شيء ممكن إذا كان مفيدًا لتحقيق هدفنا".

Dr.Randa
Dr.Radwa