السبت 4 مايو 2024

تضامن أسوان: إجراء 9 آلاف و544 عملية عيون للمرضى غير القادرين

عملية عيون

محافظات28-2-2024 | 11:48

دار الهلال

قال مدير عام التضامن الاجتماعى بأسوان محمد يوسف، إنه بالتعاون مع جمعية الأورمان، تم إجراء 9 آلاف و544عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة أسوان خلال الفترة الماضية وفى إطار مساهمة الجمعية لتوفير "حياة كريمة" لأبناء محافظة أسوان.


وأوضح يوسف - فى بيان اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتى تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقاُ من حرص واهتمام الدولة المصرية بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.


وأضاف: "إننا في أسوان، نعمل بروح الفريق الواحد في منظومة عمل متكاملة، تتضافر فيها جهود الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالينا في القرى"، معربًا عن شكره لكافة مؤسسات المجتمع المدني التي لا تدخر جهدا في الدفع بجهود التنمية، و خاصة جمعية الأورمان الرائدة ومثمنًا جهودها في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا من مرضى العيون. 


من جانبه قال ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن مكتب مشروعات الأورمان بالمحافظة، إنه تم اختيار المرضى من بين حوالى 40 ألف شخصا تقدموا لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وتنوعت العمليات التى تم إجرائها ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية.

Dr.Randa
Dr.Radwa