الخميس 2 مايو 2024

70% | شعبة الملابس تزف خبرا سارا للمواطنين في 3 مناسبات رسمية

سماح هيكل

اقتصاد28-2-2024 | 12:52

أنديانا خالد

أشادت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، سماح هيكل، بقرار وزير التموين والتجارة الداخلية، بمد فترة الأوكازيون الشتوي حتى 21 مارس المقبل، مؤكدة أن ذلك سوف يعمل على زيادة الرواج على مبيعات الملابس، خاصة أنه سوف يتزامن هذا العام مع عيد الأم، وأيضا ملابس عيد الفطر، وكذلك اقتراب عيد القيامة.

وأضافت في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن عادة ما تبدأ الكثير من الأسر في شراء ملابس العيد خلال شهر رمضان وربما قبل بدء هذا الشهر المبارك، مشيرة إلى أن التخفيضات تصل إلى 70% على جميع الملابس الشتوية.

وأشارت إلى أن أي محل يمكنه المشاركة في الأوكازيون الشتوي 2024 من خلال الذهاب إلى مديرية التموين التابع لها، ويقوم بتقديم طلب بالمشاركة، وبعد ذلك سيكون مطالب بوضع أسعار السلعة قبل وبعد التخفيض، منوهة إلى أن المحال التي تضع تخفيضات وهمية تعرض نفسها للغرامة التي تصل إلى 2 مليون جنيه.

وتابعت أن المواطن من حقه خلال فترة الأوكازيون تطبيق قانون حماية المستهلك والذي ينص على استرجاع أو استبدال الملابس فيما عدا الملابس الداخلية وكذلك السوارية، كما يجب على المستهلك أن يحصل على فاتورة بها كافة تفاصيل السلع التي اشتراها، ولا يجوز التنازل عن هذه الفاتورة.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرار وزاريا بمد فترة التصفية الموسمية الأولي لمدة أسبوعين إضافيين علي أن ينتهي في ٢١-٣-٢٠٢٤ بدلا من ٥-٣-٢٠٢٤.

وقال أحمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، إن عدد المحال التي شاركت في الأوكازيون حتي الآن وصل إلي 3 آلاف محال متنوع ما بين ملابس مصنوعات جلديه وأدوات منزلية، مشيرا إلي أن قرار الوزير بمد الأوكازيون يستهدف تنشيط التجارة الداخلية واستفادة المواطن من التخفيضات الموجودة به.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد اصدر قرارا ببدء الأوكازيون في الربع الأول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الاوكازيون لمدة شهر وان يكون لكل محال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وشدد ايضا على اعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد أحمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة أن الهدف من الأوكازيون هو خلق حالة رواج تجارى، مشيرا إلي أن الأوكازيون يزيد من القوة الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع.

 وأشار إلى أن توجيهات وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الأوكازيون مضيفًا أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الأوكازيون.

Dr.Randa
Dr.Radwa