السبت 27 ابريل 2024

محافظ كفرالشيخ: زراعة الأشجار نقلة حضارية ومضاعفة لنصيب الفرد من المساحات الخضراء

مبادرة 100 مليون شجرة

محافظات28-2-2024 | 17:15

دار الهلال

 قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين ، إن زراعة الأشجار نقلة حضارية ومضاعفة لنصيب الفرد من المساحات الخضراء، وتساعد علي تحسين البيئة والصحة العامة، داعيًا المواطنين إلى المشاركة في هذه المبادرة، وزراعة الأشجار في حدائقهم ومنازلهم.


جاء ذلك خلال قيام المحافظ اليوم/الأربعاء/ بتوزيع "ألف شجرة" لزراعتها بكافة مراكز ومدن المحافظة، ضمن مبادرة 100 مليون شجرة .


وأشار المحافظ إلى أن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في جميع أنحاء مصر ليست هدفا جماليًا فقط، ولكنها تسهم فى زيادة الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الهواء، والتقليل من آثار التغير المناخي، وتعزيز الوعي البيئي، والتخلص من ثانى أكسيد الكربون، وخفض غازات الإحتباس الحرارى، والحد من تآكل التربة، وتحقيق الإستفادة الإقتصادية القصوى من الأشجار، مما ينعكس إيجابيًا على الصحة العامة للمواطنين.


ووجه محافظ كفرالشيخ، بتكثيف زراعة الأشجار المثمرة بنطاق الجهات الحكومية، والجزر الوسطى بالشوارع والميادين وعلي جانبي الطرق، للحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية.


وعلى صعيد آخر - تابع محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، في الحملات التموينية للرقابة على المحلات التجارية.


أسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر من بينها " عدد 2 محضر لحوم مجهولة المصدر ومحضر ذبح خارج المجازر الحكومية وعدد 2 عدم إعلان سعر"، وتم تحرير المحاضر، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.


كلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء المراكز والمدن بتكثيف الحملات على المخابز، للاطمئنان على جودة رغيف الخبز والوزن من حيث الجودة والصلاحية، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، مشددًا على توفير وإتاحة السلع وضبط الأسعار وإعلانها للمواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa