الأربعاء 8 مايو 2024

«الرجوب» يدعو لإطلاق اسم الفلسطينية الشهيدة نغم أبو سمرة على البطولة العربية للكاراتية

الشهيدة نغم أبو سمرة

عرب وعالم28-2-2024 | 18:35

دعا جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين، اليوم الأربعاء مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب إلى أن يطلق على البطولة العربية للكاراتية اسم بطلة الكاراتيه الفلسطينية نغم أبو سمرة التي استشهدت جراء العدوان الإسرائيلي بغزة، كما طالب توجيه رسائل لكافة الاتحادات الدولية لفتح تحقيق في جرائم الاحتلال بحق الرياضيين الفلسطينيين.

جاء ذلك في كلمة الرجوب أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الـ47 لمجلس وزراء والشباب الرياضة العرب التي انطلقت اليوم بمقر جامعة الدول العربية، برئاسة وزير الشباب الأردني، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط.

وقال رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين إن الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تعقد في ظرف غير مسبوق حيث يتعرض الشعب الفلسطيني لحرب إبادة وتطهير عرقي واستيطان وتهويد، مشيرا إلى 30 ألف شهيد سقطوا في حرب الإبادة بقطاع غزة، استشهدوا في القصف بالطائرات والدبابات والقنص، أو ماتو جرحى أو قضوا نحبهم محرومين من الماء والغذاء.

وقال إننا في اليوم الـ145 من الحرب على شعب أعزل، وبعد تدمير مباني غزة وتسويتها بالأرض، ويتم قطع المياه واستهداف المدنيين، وقصف مراكز اللجوء، ومراكز الأمم المتحدة والمدارس والجامعات

والمستشفيات على مرأى من العالم، كما يتم قصف مخيمات النازحين، على رؤوس الأشهاد، وأمام أعين محكمة الجنايات الدولية، والاحتلال غير آبه بمعايير إنسانية لأنه دولة لا تقوم وزناً للقانون الدولي ولا قرارات أعلى محكمة في العالم.

وقال إن الناس يستشهدون أفراداً وجماعات ويقضون نحبهم عطشى وجوعى، وتم قطع الأكسجين عن الأطفال الخدج، وهناك فتاة ماتت بين جثث أهلها.

وأشار إلى استشهاد أعداد كبيرة من كوادر فلسطين من الرياضيين، وأردف قائلاً "نجومنا الرياضيون أصبحوا نجوماً في السماء".

وأضاف أن بطلتنا نغم أبو سمرة ذات الحزام الأسود، فقدت ساقيها ثم صارعت الموت إلى أن لاقت ربها، كذلك أبطالنا في منتخبات الجودو، فهناك مئات استشهدوا وكثيرون معتقلون".

وقال "لقد فقدنا من لاعبي كرة القدم 89 لاعباً معظمهم من الأطفال، إضافة للأطقم الفنية".

وأشار إلى التدمير الشامل الذي طال منشآت غزة الرياضية التي كانت تمثل متنفساً للشباب في هذه الأرض المحاصرة.

وقال إن هناك رياضيين فلسطينيين تحولوا لذوي احتياجات خاصة بسبب القصف الإسرائيلي، ويحدث كل هذا أمام المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن الاحتلال يرى في الرياضة الفلسطينية مصدر تهديد كبير له. 

وأضاف "أننا عازمون على مواصلة العمل في كافة المحافل الدولية والعربية في سبيل وضع حد لممارسات الاحتلال، وسوف نواصل كافة فعاليتنا وأنشطتنا الرياضية".

 

Egypt Air