الخميس 18 ابريل 2024

إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي ينظم دورة لأعضائه.. السبت المقبل

اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي

عرب وعالم28-2-2024 | 20:05

 ينظم اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي بالتعاون مع وزارة الأوقاف، دورة تدريبية لأعضاء الاتحاد وكبار الإعلاميين ورؤساء هيئات الإذاعة والتليفزيون، تحت عنوان "الإعلام بين القيم ومهارات التواصل العصرية " بأكاديمية الأوقاف الدولية بالقاهرة، خلال الفترة من 2 إلى 7 مارس القادم.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد اليوم /الأربعاء/، أن فعاليات الدورة ستقام تحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، في إطار التعاون والتنسيق التام بين وزارة الأوقاف المصرية واتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي.

ويشارك في الدورة ممثلون من هيئات الإذاعة والتلفزيون من 57 دولة أعضاء باتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي وبمشاركة "نخبة من كبار الإعلاميين ومقدمي البرامج ورؤساء التلفزيونات والإذاعات، من الدول العربية والإسلامية، ويحاضر بالدورة كبار أساتذة الإعلام بالجامعات المصرية وكبار أساتذة وعلماء الشريعة والدين بوزارة الأوقاف وجامعة الأزهر الشريف، ومتخصصون في فنون الإعلام والاتصال التليفزيوني.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو الليثي، أن هذه الدورة تأتي في إطار الدورات التي يقيمها اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي ، لدعم أعضاء الاتحاد من "57" دولة عربية وإسلامية في أربع قارات، والذي يعتمد علي تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامي الجديد المنير والمستنير، والذي يأتي استمرار للنهج مع إقامة الدورات السابقة.

وقال إن الدورة تهدف إلى مناقشة دور الإعلام بين القيم ومهارات التواصل العصرية، والتأكيد على القيم والثوابت ورسالة الإعلام في ضوء وسائل التواصل والإعلام الجديد وأهمية مواكبة العصر. 

وأضاف أن هذه الدورات تساهم بشكل كبير في زيادة التلاحم والتكامل بين أعضاء الدول الإسلامية ودعوتهم للحضور إلى مصر، والتي تحتضن كافة الأشقاء من الدول العربية والإسلامية، وتوفير كل سبل التدريب في كافة المجالات.

وتشمل الدورة إقامة ورش عمل مشتركة بين الإعلاميين وممثلي قطاع الأوقاف في مصر، إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية التي يلقيها أكاديميون متخصصون.

يذكر أن اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي قد أقام العديد من الدورات بالتعاون مع وزارة الأوقاف.